السيد أسامة النجيفي نائب رئيس الجمهورية يستقبل السيد محمد حسين بحر العلوم ممثل العراق في

السيد أسامة النجيفي نائب رئيس الجمهورية يستقبل السيد محمد حسين بحر العلوم ممثل العراق في

أسامة عبد العزيز النجيفي نائب رئيس الجمهورية

بيان صادر عن المكتب الإعلامي للسيد أسامة النجيفي نائب رئيس الجمهورية ...

بسم الله الرحمن الرحيم ...

استقبل السيد أسامة عبد العزيز النجيفي نائب رئيس الجمهورية يوم الأحد 6 آب 2017 السيد محمد حسين بحر العلوم ممثل العراق في الأمم المتحدة .

تناول الاجتماع بحث برنامج العراق الدولي وأهمية الانفتاح لكسب الدعم والتأييد الدوليين وبخاصة بعد الانتصارات العراقية على الإرهاب .

بارك السيد النجيفي حسن اختيار السيد بحر العلوم ممثلا للعراق ، وأشار إلى صعوبة المهمة وما تقتضيه من جهد لشرح الوضع العراقي وبيان حجم الضرر العميق الذي واجهه في تصديه للإرهاب نيابة عن قوى الخير في العالم أجمع ، وبخاصة أنه يواجه هذه التحديات في ظل ظرف اقتصادي صعب .

من جانبه أشاد السيد بحر العلوم بكفاءة وحكمة السيد النجيفي ، وطلب توجيهاته ، ذلك أن العمل المثمر الجاد يحتاج الحكمة والرؤية العميقة .

كما تناول الاجتماع بحث الوضع السياسي والوضع الدولي وما تتطلبه المرحلة من وجود برنامج يستجيب للتحديات الرئيسة التي تواجه الوطن ومنها قضية النازحين وضرورة عودتهم إلى مدنهم ، وقضية الاعمار التي ينبغي أن تتم بجهود الحكومة العراقية والمجتمع الدولي .

كما أكد السيد النجيفي على الحاجة الحقيقية لبناء الثقة والعمل المشترك وإلى سيادة التعقل والحكمة في معالجة الأزمات ، والتصدي لأية محاولة من أجل تصفية حسابات الآخرين وأجنداتهم على الساحة العراقية .

وفي ختام الاجتماع كرر السيد بحر العلوم تقديره وثقته الكبيرة بالسيد النجيفي ، شاكرا توجيهاته ورؤيته المفيدتين .


شارك الموضوع ...

0