​المالكي يجيب على أسئلة لجنة تحقيق الموصل ويضمنها بوثائق رسمية

​المالكي يجيب على أسئلة لجنة تحقيق الموصل ويضمنها بوثائق رسمية

نوري المالكي

أعلن المكتب الإعلامي لنائب رئيس الجمهورية نوري المالكي، الخميس، عن إجابة الأخير على أسئلة اللجنة التحقيقية النيابية الخاصة بسقوط مدينة الموصل، مؤكداً أنه ضمن الإجابات بعدد من الوثائق الرسمية التي ستساعد اللجنة من الاطلاع على تفاصيل الأحداث بموضوعية ودقة، فيما أشار إلى إرسالها لمجلس النواب.

وقال المكتب في بيان تلقت وكالة /المعلومة/ نسخة منه، إن "النائب الأول لرئيس الجمهورية نوري كامل المالكي أجاب على الأسئلة التي وجهت إليه من قبل اللجنة التحقيقية النيابية الخاصة بسقوط مدينة الموصل".

وأضاف أن "المالكي ضّمن الإجابات بعدد من الوثائق الرسمية التي ستساعد لجنة التحقيق من الاطلاع على تفاصيل الأحداث بموضوعية ودقة، وتم إرسالها اليوم إلى مجلس النواب".

وكان رئيس لجنة التحقيق بسقوط الموصل حاكم الزاملي هدد أول أمس الثلاثاء، بعرض الأسئلة الموجهة لنائب رئيس الجمهورية نوري المالكي ورئيس إقليم كردستان مسعود البارزاني على الرأي العام ومجلس النواب في حالة عدم الإجابة عليها، عاداً ذلك "إدانة" لهما، وفيما لفت إلى وجود "تقاطعات" في إفادات بعض القادة الأمنيين، كشف عن وصول التقرير النهائي بالقضية إلى "مراحل متقدمة".

يذكر أن مكتب نائب رئيس الجمهورية أسامة النجيفي أعلن السبت (20/6/2015)، أن الأخير أجاب على جميع الأسئلة الموجهة إليه من قبل لجنة التحقيق بسقوط الموصل، فيما أشار إلى أن ذلك يأتي للتخلص من أي تأثير سياسي أو ضغوط قد تبعد عمل اللجنة عن الإطار الوطني.

المعلومة/ بغداد 


0