السيد أسامة النجيفي نائب رئيس الجمهورية يدين الجرائم التي تنفذها القوات البورمية ضد المسلمين في

السيد أسامة النجيفي نائب رئيس الجمهورية يدين الجرائم التي تنفذها القوات البورمية ضد المسلمين في

أسامة النجيفي نائب رئيس الجمهورية

بيان صادر عن المكتب الإعلامي للسيد أسامة النجيفي نائب رئيس الجمهورية الأمين العام لحزب للعراق متحدون ...

بسم الله الرحمن الرحيم ...

دان السيد أسامة النجيفي نائب رئيس الجمهورية الأمين العام لحزب للعراق متحدون ، دان بأقسى وأشد العبارات الجرائم غير المسبوقة التي تنفذها القوات البورمية ضد المسلمين في ميانمار ..

إن القتل والحرق والاغتصاب والتمثيل بالجثث كل ذلك أصبح عملا ممنهجا لهذه القوات الضالة التي ضربت مثلا بتخليها عن القيم الإنسانية ، بل أن الوحوش لا تقدم على مثل هذه الأفعال الشنيعة .

أمام هذا الوضع يشدد السيد النجيفي أن الادانة والشجب والاستنكار لم تعد كافية في ظل تصاعد الجرائم التي لا تفرق بين الطفل والمرأة والرجل ، لذلك يدعو السيد النجيفي إلى قيام مجلس الأمن والأمم المتحدة بواجباتهما حسب وثيقة التأسيس لوقف عمليات الابادة التي يتعرض لها المسلمون في نيانمار ، ويدعو الدول العربية والإسلامية لاتخاذ اجراءات عملية من شأنها ارغام القوات البورمية الفاشية على وقف مسلسل القتل والحرق والتمثيل . كما يؤكد السيد النجيفي على ضرورة قيام المنظمات الدولية والإنسانية وجمعيات حقوق الإنسان باتخاذ ما تستلزمه هذه الجرائم من اجراءات تقود إلى وقف فوري للانتهاكات ضد حقوق الإنسان وكرامته .

وعبر السيد النجيفي عن المفارقة الغريبة في أن تكون رئيسة وزراء بورما سو تشي حائزة على جائزة نوبل للسلام عام 1991 ، ودعا إلى سحب الجائزة لأن في استمرارها تشويها للقيم المرتبطة بها .

وأشار السيد النجيفي بأن السكوت والتغافل عن منهج القتل الذي يطال الأبرياء هو سكوت عن جرائم حرب ، لا يمكن لأية جهة أو فرد أن يكون حياديا تجاهه . وأكد بأنه يأمل أن ينال نداءه ما يستحقه من أهمية انتصارا للأبرياء ، وادانة للمجرمين القتلة . 


شارك الموضوع ...

0