​التركمان يتهمون محافظ كركوك بالفساد ويطالبون بسحب الثقة عنه

​التركمان يتهمون محافظ كركوك بالفساد ويطالبون بسحب الثقة عنه

محافظ كركوك نجم الدين كريم

بغداد/ الغد برس: اتهمت الهيئة التنسيقية التركمانية العليا، الاربعاء، محافظ كركوك نجم الدين كريم، بالفساد مطالبة بسحب الثقة عنه.

وقالت الهيئة في بيان تلقت "الغد برس"، نسخة منه، ان "هناك عدة قضايا فساد ومخالفات ادارية وقانونية قام بها محافظ كركوك نجم الدين كريم"، مطالبة "بحقوق التركمان وسحب الثقة عن المحافظ والتنسيق مع اعضاء مجلس النواب ومجالس المحافظات في نينوى وكركوك وصلاح الدين وديالى لاتخاذ قرارات اكثر جدية ترفض الاستفتاء وعدم فسح المجال لمجالس الأقضية والنواحي للتدخل في ذلك الشأن".

ودعت الاطراف الكردية وخاصة الاتحاد الوطني الكردستاني والتغيير الى "بأبعاد المحافظات المذكورة عن الاستفتاء الذي يزيد الاحتقان بين المكونات، وادارة المحافظات بالشراكة والتوافق".

واوضحت ان "بعض الاخوة التركمان تم تكليفهم لتنظيم اجتماع سريع مع السيد رئيس الوزراء لبيان نقاط أساسية تخص الاستفتاء والانفصال، وتوضيح التحركات في مناطق خارج الاقليم ومعلومات بشأن تكليف البيشمركة عناصر من ب ك ك بمهام امنية في المناطق التركمانية".

واشارت الى انها قررت "تكثيف الزيارات من قبل الهيئة التنسيقية العليا الى سفارات الدول الصديقة والامم المتحدة".

يذكر ان اغلب الكتل والاحزاب التركمانية قد اعلنت خلال الاسبوع الجاري رفضها لاستفتاء كردستان من خلال بيان مشترك للتركمان، رفضوا خلاله ادخال كركوك والمناطق المتنازع عليها ضمن الاستفتاء المزمع اجراءه في الـ 25 من ايلول الجاري.


شارك الموضوع ...

كلمات دلالية ...

لا يوجد وسوم لهذا الموضوع.

0