السيد اسامة عبد العزيز النجيفي يستقبل سماحة السيد عمار الحكيم

السيد اسامة عبد العزيز النجيفي يستقبل سماحة السيد عمار الحكيم

اسامة النجيفي نائب رئيس الجمهورية

تصريح صادر عن المكتب الاعلامي للسيد اسامة النجيفي نائب رئيس الجمهورية

بسم الله الرحمن الرحيم

استقبل السيد اسامة عبد العزيز النجيفي نائب رئيس الجمهورية مساء السبت ٢٧ حزيران ٢٠١٥ سماحة السيد عمار الحكيم رئيس المجلس الأعلى الاسلامي .

وجرى خلال الاجتماع بحث وتبادل الاّراء في الوضع السياسي والامني وتطورات المواجهة مع تنظيم داعش الإرهابي فضلا عن بحث الوضع العربي والاقليمي .

حيث استعرض سماحة السيد الحكيم زيارته لكل من دولة الكويت وقطر ، وما تم خلالها من تبادل للآراء ووجهات النظر فضلا عن العلاقات الثنائية بين العراق وكل من الكويت وقطر .

وفي مجال مناقشة الوضع السياسي والامني أكد السيد النجيفي ان الحاجة قائمة لمراجعة تقويمية تشارك فيها القيادات السياسية واصحاب الرأي بهدف تحقيق إنجازات فعلية يلمسها المواطن ، وأداء فعال يستقطب قوى المجتمع وطاقاته في دحر داعش .

اتفق السيد الحكيم على ضرورة المراجعة ، واكد ان الحل ينبغي ان ينطلق عراقيا ، وأشار الى ان الرئاسة تشكل اطارا غير مختلف عليه لتحقيق مداولات ومناقشات تقود الى اداء أفضل ، وتضع الحلول للمشاكل القائمة .

وفي الاجتماع شدد السيد النجيفي على معاناة النازحين والمهجرين وضرورة عودتهم السريعة الى المناطق المحررة ، واستكمال البنية التحتية التي تتيح لهم ممارسة حياتهم بشكل طبيعي دون وضع العراقيل والمسوغات التي تحول دون عودة سريعة لهؤلاء المواطنين .

كما تناول الاجتماع بحث الوضع العربي والاقليمي والخطر الذي يمثله تنظيم داعش الإرهابي ليس على العراق فحسب بل على المنطقة بأسرها والعالم ايضا ، كما تم بحث الوضع في سوريا واليمن ، وكانت وجهات النظر منسجمة ، وتم الاتفاق على تواصل مستمر لتحقيق ما يصبو اليه الشعب ويحقق أهدافه المشروعة .


شارك الموضوع ...

كلمات دلالية ...

لا يوجد وسوم لهذا الموضوع.

0