​الدايني تهدد بتدويل قضية ديالى في حال عدم عودة النازحين خلال الايام المقبلة

​الدايني تهدد بتدويل قضية ديالى في حال عدم عودة النازحين خلال الايام المقبلة

ناهدة الدايني

هددت النائبة عن محافظة ديالى ناهدة الدايني، الاحد، بتدويل قضية ديالى في حال عدم عودة النازحين خلال الايام المقبلة، فيما شددت على ضرورة عدم ترحيل النازحين من محافظة كركوك.

وقالت الدايني في تصريح لوكالة /المعلومة/، إن على "الحكومة المركزية والحكومة المحلية والقيادات الامنية في ديـالى الى اعادة كل النازحين الى (ناحية العظيم، ناحية جلولاء، ناحية السعدية، وقرى المنصورية، وقرى شمال المقدادية)، باسرع وقت وتسهيل الاجراءات المتخذة من اجل عودة كل النازحين من ابناء ديالى".

واضافت الدايني بانها "ناقشت هذه القضية مع وزير الـثقافـة وعضو اللجنة الوزارية في اعادة نازحين نـاحـيـة جلولاء والسـعديـة فـرياد راونـدوزي"، مبينة انه "تم خلال اللقاء مناقشة الكثير من الامور المهمة منها عدم ترحيل نازحين محافظة كركوك واعادة النازحين الى مناطقهم في ناحية جلولاء والسعدية بأقرب وقت".

واكـدة الـدايـنـي سنقوم بـ"تقديم طلب من اجل تدويل قضية ديالى في حال عدم عودة النازحين خلال الايام المقبلة".

وتمكنت القوات الامنية وفصائل المقاومة الاسلامية والحشد الشعبي خلال الاشهر القليلة الماضية من تحرير كامل مناطق محافظة ديالى، وطرد عناصر "داعش" من المحافظة وقتل العشرات منهم، في الوقت الذي تسعى فيه الحكومة لإعادة النازحين إلى مناطق سكناهم بعد تنظيف مناطقهم من العبوات الناسفة.

المعلومة/خاص 


شارك الموضوع ...

كلمات دلالية ...

ناهدة الدايني  ,   ديالى  ,   النازحين  ,   كركوك  ,   ناحية العظيم  ,   ناحية جلولاء  ,   ناحية السعدية  ,   المنصورية  ,  
0