السيد النجيفي نائب رئيس الجمهورية يستقبل السيد سالم غصاب الزمانان سفير دولة الكويت في العراق

السيد النجيفي نائب رئيس الجمهورية يستقبل السيد سالم غصاب الزمانان سفير دولة الكويت في العراق

أسامة عبد العزيز النجيفي نائب رئيس الجمهورية

بيان صادر عن المكتب الإعلامي للسيد اسامة النجيفي نائب رئيس الجمهورية ...

بسم الله الرحمن الرحيم ...

استقبل السيد اسامة عبد العزيز النجيفي نائب رئيس الجمهورية يوم الأثنين 9 تشرين الأول 2017 السيد سالم غصاب الزمانان سفير دولة الكويت في العراق .

تم في الاجتماع مناقشة عدد من الملفات ذات الاهتمام المشترك وبخاصة العلاقات الأخوية بين العراق والكويت .

وجوابا على استفسارات السيد السفير عرض السيد النجيفي شرحا لمبادرته الرامية إلى الوصول إلى حل وطني تحت سقف الدستور والوحدة الوطنية وبخاصة بعد أزمة الاستفتاء الأخيرة ، كما عرض نتائج مباحثاته مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان والسيد رئيس اقليم كردستان مسعود البرزاني ، مؤكدا على ثوابت موقفه ورؤيته للحلول .

كما شدد السيد النجيفي أن أزمة الاستفتاء هي نتيجة وليست سببا لذلك فإن أي حل ينبغي أن يكون وطنيا يناقش الأزمات كافة ويعالجها دون انتقاء أو تهميش ومن ضمنها أزمة الاستفتاء وما نشأ عنه من تداعيات . مع الأخذ بنظر الاعتبار الابتعاد كليا عن منطق القوة العسكرية واللجوء إلى الحلول السلمية التي تحفظ وحدة البلد .

من جانب آخر شكر السيد النجيفي دولة الكويت على تبنيها مؤتمر الاعمار ودعا إلى بذل الجهود الطيبة النبيلة لمساعدة العراق في معالجة الاوضاع الكارثية التي سببها الإرهاب في مدنه .

كما تم في الاجتماع بحث مجموعة من القضايا المتنوعة تتعلق بتحالف القوى الوطنية العراقية ، وملف الانتخابات ، والوضع الاقليمي والدولي .

وفي ختام الاجتماع قدم السيد السفير شكره وتقديره للسيد النجيفي على رؤيته العميقة لأوضاع العراق والمنطقة .


شارك الموضوع ...

كلمات دلالية ...

لا يوجد وسوم لهذا الموضوع.

0