​معصوم يؤكد للسفير الأمريكي سعيه المتواصل للتهدئة بين بغداد وأربيل

​معصوم يؤكد للسفير الأمريكي سعيه المتواصل للتهدئة بين بغداد وأربيل

رئيس الجمهورية، فؤاد معصوم

بغداد/ الغد برس: أكد رئيس الجمهورية، فؤاد معصوم، للسفير الأمريكي لدى العراق دوغلاس سيليمان، اليوم الخميس، سعيه المتواصل للتهدئة والركون إلى الحوار بين بغداد وأربيل.

وذكر بيان لرئاسة الجمهورية تلقت "الغد برس" نسخة منه ان "رئيس الجمهورية فؤاد معصوم، التقى في قصر السلام السفير الأمريكي لدى العراق دوغلاس سيليمان، وجرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية بين العراق والولايات المتحدة الأمريكية، وسبل تعزيزها في جميع الميادين، فضلا عن مناقشة التطورات السياسية والأمنية، لاسيما الأزمة الراهنة بين الحكومة الاتحادية وحكومة إقليم كردستان".

وأكد معصوم بحسب البيان "سعيه المتواصل مع الأطراف المعنية من أجل تشجيعهم على التهدئة والركون إلى الحوار لبلورة حلول منطقية للمشاكل العالقة بين الطرفين"، مشددا على أهمية "تكثيف الجهود وادامتها حفاظا على التماسك الوطني والتعايش الحضاري بين الجميع على مختلف أطيافهم".

من جانبه جدد السفير سيليمان التزام "بلاده المساند للعراق في الحرب التي يخوضها ضد الارهاب"، مؤكدا "حرص الولايات المتحدة لمساعدة العراقيين في سعيهم لترسيخ الاستقرار ومجابهة التحديات التي تقف في طريق تطوير العملية السياسية".


شارك الموضوع ...

كلمات دلالية ...

لا يوجد وسوم لهذا الموضوع.

0