السيد اسامة النجيفي يستقبل السيد فرانك بيكر سفير المملكة المتحدة في العراق

السيد اسامة النجيفي يستقبل السيد فرانك بيكر سفير المملكة المتحدة في العراق

اسامة النجيفي نائب رئيس الجمهورية

تصريح صادر عن المكتب الإعلامي للسيد أسامة النجيفي نائب رئيس الجمهورية

بسم الله الرحمن الرحيم

استقبل السيد أسامة عبد العزيز النجيفي نائب رئيس الجمهورية يوم الأثنين 29 حزيران 2015 السيد فرانك بيكر سفير المملكة المتحدة في العراق .

وتم خلال الاجتماع بحث الوضع السياسي والأمني ، فضلا عن العلاقات الثنائية ، والدور البريطاني في دعم العراق في مواجهة تنظيم داعش الإرهابي .

وأشار السيد السفير بأنه شارك في مؤتمر عن العراق عقد في لندن حيث ألقى بحثا ركز فيه على أهمية استعادة الهوية الوطنية العراقية بعيدا عن الطائفة والقومية ، اضافة إلى التركيز على ايجاد الحلول للمشاكل القائمة من قبل العراقيين وأصدقائهم .

من جانبه أكد السيد النجيفي بأن الحاجة قائمة وجدية لتنفيذ مراجعة شاملة بهدف الوقوف على الايجابيات ومعالجة السلبيات والمشاكل بروح وطنية عمادها تنفيذ الالتزامات التي وردت في الاتفاق السياسي والحرص على انجازها على وفق رؤية تتوفر على مشاركة حقيقية ، وبذلك نكون قد خطونا باتجاه تحقيق المصالحة الوطنية التي هي مطلب مهم للجميع ، كما أن معالجة أية مشكلة تقتضي الوقوف على أسبابها وصولا إلى حل يمنع تكرار هذه الأسباب .

وتناول الاجتماع مناقشة بعض مسودات القوانين المطروحة على مجلس النواب كقانون الحرس الوطني والعفو العام والمساءلة والعدالة وغيرها ، حيث شدد السيد النجيفي أن تشريع هذه القوانين وبالجوهر الذي أقره الاتفاق السياسي سيضمن تحقيق انجاز مهم من شأنه ترصين الوحدة الداخلية ويكون ردا قاسيا على الإرهاب ، فالتقدم في المسار السياسي لا يقل أهمية عن تحقيق الانجاز في المسار العسكري .

كما تناول الاجتماع مناقشة موضوعات ذات اهتمام مشترك ..


شارك الموضوع ...

كلمات دلالية ...

لا يوجد وسوم لهذا الموضوع.

0