السيد أسامة النجيفي نائب رئيس الجمهورية يستقبل فخامة رئيس الجمهورية الدكتور فؤاد معصوم

السيد أسامة النجيفي نائب رئيس الجمهورية يستقبل فخامة رئيس الجمهورية الدكتور فؤاد معصوم

أسامة عبد العزيز النجيفي نائب رئيس الجمهورية

بيان صادر عن المكتب الاعلامي للسيد أسامة النجيفي نائب رئيس الجمهورية

بسم الله الرحمن الرحيم

زار فخامة رئيس الجمهورية السيد فؤاد معصوم يوم الثلاثاء 5 كانون الاول 2017 السيد أسامة عبد العزيز النجيفي نائب رئيس الجمهورية .

وقدم فخامة رئيس الجمهورية خلال اللقاء شرحا للازمات التي يعاني منها البلد ورؤية سيادته للحلول المناسبة.

كما استعرض فخامة الرئيس جولته التي زار فيها كركوك وكردستان للوقوف على وجهات نظر الفرقاء للبحث في الحلول المناسبة وايجاد تفاهمات بين المكونات العراقية.

كما تطرق فخامة رئيس الجمهورية الى الأزمة بين بغداد وكردستان وضرورة اجراء لقاءات ومشاورات لحلها ، وبخاصة بعد قبول الاقليم الالتزام بقرارات المحكمة الاتحادية.

من جهته أكد السيد أسامة النجيفي أهمية دور رئاسة الجمهورية في حل المعضلات التي تواجه العراق ، مع الترحيب بدور فخامة رئيس الجمهورية ومساعيه في لقاء اطراف الازمة والاستماع الى آراء الجميع.

واقترح السيد أسامة النجيفي عقد لقاءات للقيادات السياسية العليا في العراق لمناقشة الازمات وايجاد حلول لها ، وقد وعد فخامة رئيس الجمهورية بإجراء اللقاء قريبا.

واكد السيد النجيفي ضرورة توفير البيئة المناسبة لإجراء الانتخابات وتنفيذ قرار مجلس الوزراء الذي اكد على ضرورة عودة النازحين وضبط السلاح وتوفير البيئة الآمنة والأمور اللوجستية ، وإن المقدس هو مصلحة الشعب وليس التوقيتات.

كما استمع فخامة الرئيس الى شرح قدمه النائب خالد المفرجي حول المشاكل التي تعاني منها محافظة كركوك ، ووعد السيد رئيس الجمهورية الالتقاء بأطراف الأزمة في بغداد والسعي لحل الاشكالات دستوريا وقانونيا.

كما استمع السيد الرئيس الى مداخلة الدكتور ظافر العاني بشأن قانون الموازنة وضرورة اعادة النظر به لأنه تجاهل المحافظات المحررة وحقوق مواطني المحافظات الاخرى.

وحضر اللقاء كل من النواب د. ظافر العاني وخالد المفرجي ود.أزهار الشيخلي وعدد من مستشاري رئيس الجمهورية.


شارك الموضوع ...

0