السيد النجيفي نائب رئيس الجمهورية يستقبل زيد الطالقاني رئيس مركز الرافدين للدراسات والبحوث

السيد النجيفي نائب رئيس الجمهورية يستقبل زيد الطالقاني رئيس مركز الرافدين للدراسات والبحوث

أسامة عبد العزيز النجيفي نائب رئيس الجمهورية

بيان صادر عن المكتب الإعلامي للسيد اسامة النجيفي نائب رئيس الجمهورية

بسم الله الرحمن الرحيم

استقبل السيد أسامة عبد العزيز النجيفي نائب رئيس الجمهورية مساء الثلاثاء 19 كانون الأول 2017 السيد زيد الطالقاني رئيس مركز الرافدين للدراسات والبحوث .

حيث قدم السيد الطالقاني عرضا لهوية المركز وأهدافه ونشاطاته على المستوى الداخلي فضلا عن آفاقه الدولية ، وعمله على دعم التجربة الديمقراطية ، وركز على استقلالية المركز والنأي بنفسه عن أي صراع حزبي . ووجه السيد الطالقاني الدعوة للسيد النجيفي لزيارة النجف الأشرف وألقاء محاضرة في المركز .

رحب السيد نائب رئيس الجمهورية بالسيد الطالقاني وقبل دعوته لزيارة النجف الأشرف وإلقاء محاضرة في مركز الرافدين ، بعدها قدم عرضا لرؤيته السياسية للوضع في العراق ، حيث أكد أن الانتصار الكبير على الإرهاب انجاز مهم جدا وينبغي أن يعزز بانجاز سياسي وحل المشاكل العالقة بهدف تعزيز مسيرة العراق وقطاف نتائج انتصاره بشكل صحيح .

وتطرق السيد النجيفي إلى قضية كردستان فأكد على ضرورة الحل السريع لها وفتح حوار جدي صريح لتفكيك المشاكل العالقة تحت سقف الدستور .

وفي رده على التساؤل عن ملف الانتخابات أشار السيد النجيفي إلى أن الانتخابات استحقاق دستوري الأمر الذي يستوجب توفير مستلزمات حقيقية وجدية لانجاحها ، وفي مقدمة ذلك اعمار المدن والقصبات المهدمة بفعل الإرهاب والعمليات العسكرية ، وعودة النازحين والمهجرين ، وابعاد المجاميع المسلحة عن المدن ، كي يتوفر المناخ الملائم والبيئة المناسبة لتنفيذ استحقاق دستوري مهم جدا .

كما تم في الاجتماع بحث مجموعة من الملفات الداخلية والاقليمية تقع في اهتمام مركز الرافدين ، حيث قدم السيد النجيفي رؤيته وتوقعاته لها .

وفي ختام الاجتماع قدم السيد الطالقاني شكره واعتزازه بالسيد النجيفي على استقباله وحديثه الصريح المهم .


شارك الموضوع ...

0