السيد أسامة النجيفي نائب رئيس الجمهورية يستقبل سفير دولة الكويت في العراق

السيد أسامة النجيفي نائب رئيس الجمهورية يستقبل سفير دولة الكويت في العراق

أسامة عبد العزيز النجيفي نائب رئيس الجمهورية

بيان صادر عن المكتب الإعلامي للسيد أسامة النجيفي نائب رئيس الجمهورية

بسم الله الرحمن الرحيم

استقبل السيد أسامة عبد العزيز النجيفي نائب رئيس الجمهورية صباح الخميس 21 كانون الأول 2017 السيد سالم غصاب الزمانان سفير دولة الكويت في العراق .

تم خلال الاجتماع بحث العلاقات الثنائية ومجموعة من الملفات ذات الاهتمام المشترك . حيث عرض السيد النجيفي رؤيته للمشهد السياسي وانعكاس ذلك على ملف الانتخابات وما تتطلبه من اجراءات وآليات للوصول إلى تنفيذ ناجح يتفق مع الهدف من اجرائها .

كما بحث ملف الأزمة في اقليم كردستان ، فأكد السيد النجيفي ضرورة معالجة هذه الأزمة عبر حوار صريح لأن استمرارها وتطورها لا يخدم الاقليم ولا يخدم العراق بشكل عام .

وفي الاجتماع تم شجب واستنكار قرار الرئيس الاميركي بالاعتراف بالقدس عاصمة لاسرائيل ونقل السفارة إليها ، وبيّن السيد النجيفي أن القرار يخدم المتطرفين وهو غير مقبول ولا يتفق مع أية شرعية معتمدة .

كما نال ملف مؤتمر المانحين المقرر عقده في الكويت خلال شهر شباط من العام القادم اهتماما كبيرا ، حيث أكد السيد النجيفي على أهميته وضرورة بذل الجهود الكبيرة من أجل انجاحه ، كما أنه سيساعد في تطور العلاقات الأخوية التي تربط العراق بالكويت ، ويؤكد حرص الكويت ودورها الفاعل .

وردا على تساؤل السيد السفير قدم السيد النجيفي عرضا لواقع مدينة الموصل بعد تحريرها من الإرهاب وشمل العرض الحاجة الماسة لاعادة تعميرها وعودة النازحين إليها ومعالجة أوضاعها السياسية والاجتماعية والاقتصادية ، فمستوى الدمار في المدينة كبير ويتطلب جهدا دوليا فضلا عن جهد الحكومة وأهل المدينة .

في ختام الاجتماع قدم السيد الزمانان شكره وتقديره للسيد النجيفي على آرائه وأفكاره المفيدة والحكيمة . 


0