​بيان صادر عن حزب للعراق متحدون

​بيان صادر عن حزب للعراق متحدون

للعراق متحدون

بيان صادر عن حزب للعراق متحدون

بسم الله الرحمن الرحيم

تابعت قيادة وجماهير حزب للعراق متحدون بكثير من الأسف والغضب الحكم الصادر بحق السيد أثيل النجيفي على خلفية منع فريق الوقف الشيعي من الاستيلاء على عدد كبير من الجوامع السنية تقع غالبيتها في الساحل الأيمن من مدينة الموصل .

حدث ذلك قبل سنوات سبع ، والسيد أثيل النجيفي كان محافظا لنينوى وهو مسؤول عن تطبيق قرار مجلس المحافظة القاضي بمنع الاستيلاء على الجوامع دون موافقة المجلس .

وحين يحول الوقف الشيعي هذا الأمر القائم على رغبة غير شرعية بالتمدد خلافا للواقع ورغبة المواطنين الذين لا يوجد في مناطق الجوامع أحد من الطائفة الشيعية الكريمة ، يحوله إلى قضية شخصية ضد السيد النجيفي فإنه لا يعني إلا أمرا واحدا هو الاستهداف على خلفية طائفية هدفها إثارة الفتنة وضرب الوحدة الوطنية ، وللأسف فإن هذا ما حصل وما يؤكد أن الوقف الشيعي مرر أجندة طائفية بدفع من أطراف لا يهمها وحدة الوطن قدر اهتمامها بضرب رموز المكون السني وبخاصة من يتمتع بالقبول والجماهيرية والكفاءة .

إن حزب للعراق متحدون يحمل الوقف الشيعي ومن كان وراءه مسؤولية هذا الحكم الجائر بتحويل قضية عامة إلى قضية شخصية ، واختيار توقيت سيئ للغاية لا تخفى مراميه الطائفية في وقت كان فيه المواطنون يتطلعون إلى اجراءات وقرارات تزيد من اللحمة الوطنية وتعزز مفهوم المواطنة ..

إلى ذلك فإن قيادات البلد جميعها مدعوة إلى رفض هذا المنهج الضار ، وادانته والعمل من أجل معالجة آثاره في المجتمع وبخاصة عند المواطنين من المكون السني ، فالظلم لا يدوم ، والحق يعلو ولا يعلى عليه ..


شارك الموضوع ...

كلمات دلالية ...

لا يوجد وسوم لهذا الموضوع.

0