تحالف القرار العراقي يناشد المشاركين بمؤتمر الكويت للارتقاء الى حجم الدمار والمعاناة في مناطق العراق

تحالف القرار العراقي يناشد المشاركين بمؤتمر الكويت للارتقاء الى حجم الدمار والمعاناة في مناطق العراق

تحالف القرار العراقي

بيان صادر عن تحالف القرار العراقي

بسم الله الرحمن الرحيم

يعقد مؤتمر أعمار العراق في الكويت الشقيقة بعد أن حقق رجال العراق نصرهم الحاسم على تنظيم داعش الإرهابي ، وكان نصرا مشهودا بتضحيات كبيرة ..

مدن مهدمة ، ومواطنون نازحون ، وبنية تحتية مدمرة ، بل أن مدينة مثل الموصل وهي ثاني مدن العراق ما يزال أبناؤها يبحثون عن جثث ذويهم تحت الأنقاض ..

أمام هذا الوضع المأساوي يأتي مؤتمر إعمار العراق ليزرع الأمل في إمكانية معالجة الكوارث الحاصلة ، وهو أولا وأخيرا يأتي استجابة كريمة للدمار الذي سببه داعش في المدن المحررة فضلا عن تأثيرات العمليات العسكرية الكبيرة .

لذلك يكون الاهتمام بهذه المدن هو الأساس الذي ينعقد المؤتمر من أجله ، ووضعها الصعب ينبغي أن يحتل أسبقية عالية بالنسبة للمشاريع التي يفكر المؤتمرون بإقامتها ..

إن تحالف القرار العراقي ورئاسته المتمثلة بالسيد أسامة عبد العزيز النجيفي وقادته جميعا يوجهون نداءهم إلى السيد حيدر العبادي رئيس مجلس الوزراء وإلى سمو أمير الكويت ورؤساء الوفود المشاركة في المؤتمر أن يضعوا نصب أعينهم حجم الدمار في المدن المحررة ، وحجم المعاناة غير المسبوقة التي يعاني منها المواطنون في هذه المناطق ..

ويؤكدون أن بغير تركيز الجهد والإمكانيات لمعالجة أوضاعها المدمرة على الصعيد الإنساني فإن المؤتمر لن ينجح في تعزيز الأمل في نفوس المواطنين الذي يأملون الخير في أشقائهم وأصدقائهم للتخفيف من معاناة قل مثيلها في العصر الحديث .

وعلى المؤتمرين أن يتذكروا أنهم مطالبون أمام الله والشعب بنصرة من يحتاج إلى المعونة أولا ، فالحاجة إلى الدواء والمستشفى والماء والكهرباء والغذاء والبنية التحتية تأتي قبل حاجات كثيرة أخر ..

ويحدو تحالف القرار العراقي الأمل أن يكون من مثل العراق في هذا المؤتمر المهم وفيا أمينا على مصالح الشعب وحاجات المواطنين الأساسية وحسب أسبقياتها التي لا تقبل الخطأ أو الاجتهادات ..


شارك الموضوع ...

كلمات دلالية ...

لا يوجد وسوم لهذا الموضوع.

0