السيد أسامة النجيفي يستقبل السفير الروسي في بغداد

السيد أسامة النجيفي يستقبل السفير الروسي في بغداد

أسامة النجيفي رئيس جبهة الانقاذ

بيان صادر عن جبهة الإنقاذ والتنمية

بسم الله الرحمن الرحيم

استقبل السيد أسامة عبد العزيز النجيفي رئيس جبهة الإنقاذ والتنمية يوم الخميس 16 كانون الثاني 2020 السيد ماكسيم ماكسيموف سفير روسيا في العراق .

تم في الاجتماع مناقشة علاقات الصداقة التي تربط العراق وروسيا ، والوضع السياسي ، وتطورات الحراك الشعبي ، والموقف من انسحاب القوات الأجنبية ..

حيث أكد السيد النجيفي ثوابت موقف الجبهة بضرورة إبعاد العراق عن أن يكون ساحة للصراع الأميركي الايراني أو أي صراع آخر ، ذلك أن العراق بوضعه الحالي والتحديات التي تواجهه غير معني بصراعات الآخرين.

وفي اشارته لقرار مجلس النواب وطبيعة الجلسة التي تمت ، أشار السيد النجيفي أن البرلمان غير معني بذلك ، كما أنه لا يستطيع إلزام الحكومة حسب قرار المحكمة الاتحادية ، وقراره صدر بغياب مكونين أساسيين هما السنة والكورد برغم أن التهديدات المهمة تتعلق بمناطقهم ، كما أن حكومة تصريف الأمور اليومية غير معنية بالقرارات الستراتيجية ولا يجوز لها التصرف كحكومة دائمية ، فضلا عن أن القرار أسس لخلاف عميق قوامه رغبة البعض بالانفراد وتهميش الآخرين .

وشدد السيد النجيفي أن البلد يحتاج إلى ضبط السلاح المنفلت والتصدي للميليشيات التي تتجاوز على القوانين وتستهدف حياة الناس ، كما يحتاج إلى رئيس مجلس وزراء مستقل وحكومة انتقالية تحقق مطالب المتظاهرين التي تحظى بدعم ومساندة جبهة الإنقاذ والتنمية .

من جانبه أكد السيد السفير رغبة بلاده بالاسراع بتشكيل حكومة مقبولة من الشعب ، وتدعم إبعاد العراق عن الصراعات الدولية ، وأشار إلى عمل الشركات الروسية في العراق والرغبة في استمرار وتطور أعمالها ، كما عرض السيد السفير الوضع السياسي في أعقاب ترشيح رئيس وزراء جديد في روسيا وتشكيل حكومة جديدة ، فضلا عن الموقف الروسي من أحداث المنطقة وبخاصة ما يتعلق بالملف النووي الايراني ..

وفي ختام الاجتماع وجه السيد السفير الدعوة للسيد النجيفي لزيارة روسيا ، فتمت الموافقة عليها على أن يحدد موعدها في وقت لاحق .




شارك الموضوع ...

كلمات دلالية ...

لا يوجد وسوم لهذا الموضوع.