​عبدالله النجيفي الشاب يبحث موضوع الإنتخابات القادمة وبعض القضايا المهمة في الشأن الموصلي

​عبدالله النجيفي الشاب يبحث موضوع الإنتخابات القادمة وبعض القضايا المهمة في الشأن الموصلي

​عبدالله النجيفي

المكتب الإعلامي / عقد مسؤول تنظيمات نينوى لحزب للعراق متحدون السيد عبدالله النجيفي اجتماعاً موسعاً بحضور أعضاء الفروع ومدراء مكاتب الحزب، يوم الأحد الموافق 20-9-2020 للتباحث في الشأن الموصلي وما يدور على الساحة بالفترة الأخيرة.

الإنتخابات القادمة وكيفية التعامل معها وفقا لقانون الانتخابات الجديد كان على رأس جدول الاعمال وأهمية إعادة إعمار البنى التحتية للمحافظة التي تضررت نتيجة الحرب على الإرهاب وتحريرها من قبضة تنظيم (داعش) المتطرف.

وأكد النجيفي تأييده لمقترح الدوائر الإنتخابية المتعددة وعزل قضاء الموصل في دائرة إنتخابية واحدة لأن يضم أكبر عدد من السكان ما يقارب ٢ مليون مواطن بالإضافة الى انه مركز المحافظة وأكثر أقضيتها تضرراً.

ونبه النجيفي على ضرورة حث مواطني المحافظة على المشاركة في الإنتخابات لأنها حجر الأساس الأول في عملية التغيير وأن الشعب هو صاحب القرار وأنه هو من يصنع التغيير.

وتناول الإجتماع أيضاً موضوع التجاوزات على الأراضي العامة والخاصة في مدينة الموصل وما يحدث من تدخل سياسي في الشؤون الداخلية لعمل جامعة الموصل والتأكيد على ضرورة إبعاد هذا الصرح العلمي وعدم إقحامه في الخلافات السياسية والدفاع عنه بكل الطرق السلمية والديموقراطية من التدخلات الخارجية.

كما تم مناقشة مسألة البطاقة التموينية وتأخر وصول مفرداتها والنقص الحاصل في موادها لأنها تمثل القوت اليومي لبعض العوائل، وتم خلال الاجتماع مناقشة ملف تفعيل دور الطلبة والشباب لأنهم اللبنة الأساسية في بناء المجتمع، وملف الفساد والسرقات والتعيينات وطرق التصدي لهذه الخروقات بوقفة حقيقية وجاده.


شارك الموضوع ...

كلمات دلالية ...

لا يوجد وسوم لهذا الموضوع.

0