السيد أسامة عبد العزيز النجيفي يستقبل سفير المملكة الأردنية الهاشمية في العراق

السيد أسامة عبد العزيز النجيفي يستقبل سفير المملكة الأردنية الهاشمية في العراق

أسامة النجيفي رئيس جبهة الإنقاذ والتنمية

بيان رقم (128) صادر عن جبهة الانقاذ والتنمية

بسم الله الرحمن الرحيم

استقبل السيد أسامة عبد العزيز النجيفي رئيس جبهة الإنقاذ والتنمية يوم الأحد السادس من كانون الأول 2020 السيد منتصر الزعبي سفير المملكة الأردنية الهاشمية في العراق .

وتم في الاجتماع بحث العلاقات الأخوية والتاريخية بين العراق والأردن ، والوضع السياسي على الصعيد المحلي والاقليمي والدولي ، والتحديات التي تواجه المنطقة والعراق على وجه الخصوص ، حيث أكد السيد النجيفي على عمق العلاقات بين العراق والأردن ، وأهمية تطويرها بما يحقق مصلحة الشعبين الشقيقين .

وأشار إلى التحديات التي العراق بعد الانتصار على الإرهاب ، مؤكدا على ضرورة وأهمية الانتخابات القادمة ، لذلك نحرص أن تكون ناجحة بعيدة عن حالات التزوير ، ومحمية من السلاح المنفلت ، وتأثير المال السياسي والأجندات الدولية ، مع التأكيد على ضرورة اعتماد البطاقة البايومترية حرصا على إرادة المواطن العراقي .

وتمت مناقشة الاتفاقية بين الوقفين السني والشيعي ومصادقة مجلس الوزراء عليها حيث أكد السيد النجيفي بأن الاتفاقية ليست شرعية أو قانونية بل هي بوابة للفتنة ، وجبهة الإنقاذ والتنمية تصدت لها على الصعيد السياسي والجماهيري وهناك لجان مكلفة بالعمل على المسار القضائي أيضا .

من جانبه عرض السيد السفير موقف الأردن الثابت في العمل على استقرار العراق ووحدة أراضيه ، وأن يكون العراق قويا في حضنه العربي ، مع تأكيد جلالة الملك على دعم ومساعدة العراق في المجالات كافة .

كما نقل السيد السفير تقدير القيادة الهاشمية للسيد النجيفي على دوره الكبير ورؤية الوطنية الثابتة .

وحضر الاجتماع الدكتور عبد الكريم السامرائي والسيد ثائر السلامة .

جبهة الانقاذ والتنمية

6 كانون الأول 2020 


شارك الموضوع ...

كلمات دلالية ...

أسامة النجيفي  ,   جبهة الإنقاذ والتنمية  ,