​السيد أسامة عبدالعزيز النجيفي يستقبل سفير روسيا الاتحادية في العراق

​السيد أسامة عبدالعزيز النجيفي يستقبل سفير روسيا الاتحادية في العراق

أسامة النجيفي رئيس جبهة الإنقاذ والتنمية

بيان رقم ( 132 ) صادر عن جبهة الإنقاذ والتنمية

بِسْم الله الرحمن الرحيم

استقبل السيد أسامة عبد العزيز النجيفي رئيس جبهة الإنقاذ والتنمية يوم الخميس السابع عشر من كانون الأول 2020 السيد ماكسيم ماكسيموف سفير روسيا الاتحادية في العراق .

وتم في الاجتماع مناقشة مجموعة من الملفات ذات الاهتمام المشترك ، منها الوضع السياسي ، الانتخابات المبكرة ، تعميق دور الأمم المتحدة في العراق ، الوضع الاقتصادي ، الوضع الاقليمي والدولي .

أكد السيد النجيفي أن الوضع العام يعاني من صعوبات اقتصادية وصعوبات في الاستجابة لتطلعات الشعب ، ما ولد نوعا من عدم الثقة بمخرجات العملية السياسية ، ويرى السيد النجيفي أن الحل النهائي يكمن في إجراء انتخابات مبكرة تتوفر على النزاهة والشفافية والمشاركة الشعبية الواسعة واعتماد البطاقة البايومترية حصرا ومنح دور أكبر للمجتمع الدولي في الاشراف والرقابة ، مع إبعاد السلاح والمال السياسي من التأثير على إرادة المواطنين .

وأشار السيد النجيفي أنه سبق أن طلب من السيد رئيس الجمهورية والسيد رئيس مجلس الوزراء تعميق دور يونامي ما يقتضي تعـديل التفويض الممنوح لها .

وعرض السيد النجيفي رؤيته لقانون الانتخابات الجديد مشيرا إلى الدوائر المتعددة والترشيح الفردي ما يمنح المستقلين والأحزاب الصغيرة فرصا أكبر .

من جانبه عرض السيد السفير رأي حكومته بالأوضاع العامة ، وأشار إلى التعاون الكبير وبخاصة في الجانب النفطي حيث تعمل شركات أربع في العراق بإنتاج يومي يقدر ب 500 ألف برميل يوميا .

وذكر السيد السفير أن حكومته تدعم طلبا عراقيا قدم إلى مجلس الأمن حول تعميق دور يونامي في العراق ليتيح للبعثة ممارسة الاشراف والرقابة على مجمل عمليات الانتخابات ، ويؤكد نزاهتها .

كما عرض السيد السفير دعوة لزيارة روسيا ، وفي ختام الاجتماع قدم السيد النجيفي هدية للسيد السفير هي : كتاب ( آل النجيفي الموصليون وثلاثة أجيال من تاريخ العراق ) فتقبله السفير شاكرا .

جبهة الإنقاذ والتنمية / بغداد

17 كانون الأول 2020


شارك الموضوع ...

كلمات دلالية ...

أسامة النجيفي  ,   جبهة الإنقاذ والتنمية  ,