​مشعان الجبوري : إختيار الكاظمي لأبو جهاد الهاشمي ، وارساله لإيران هو “غير موفق”

​مشعان الجبوري : إختيار الكاظمي لأبو جهاد الهاشمي ، وارساله لإيران هو “غير موفق”

مشعان الجبوري

مشعان الجبوري : إختيار الكاظمي لأبو جهاد الهاشمي ، وارساله لإيران هو "غير موفق" ..وإذا أفرزت الانتخابات المقبلة مزيدا من القوة للفصائل فلا سبيل سوى خيار الإقليم

المكتب الاعلامي / أكد السيد مشعان الجبوري القيادي بجبهة الانقاذ والتنمية رئيس حزب الوطن أن إختيار الكاظمي لأبو جهاد الهاشمي ، وارساله لإيران هو "غير موفق" ، وكنا نتوقع محاسبته وليس إرساله بمهمة حكومية.

وقال الجبوري في حوار مع قناة دجلة الفضائية في برنامج (نفس عميق) إن رسالة الكاظمي إلى إيران قد تتضمن طلبا بإيقاف تحركات الفصائل المسلحة ، وقد أكدت حادثة ليلة الجمعة أن البلاد في خطر والدولة مختطفة.

وقال السيد مشعان الجبوري انه اذا لم يتم إقرار "البطاقة البايومترية" فالسلاح المنفلت سيكون حاضرا والتزوير سيجري حتما، وان هناك محاولات وضغوط سياسية للتأثير على أعضاء المفوضية الحاليين ، ورئاسة الدائرة الانتخابية ستنتهي في كانون الثاني المقبل والرئيس القادم سيكون دوره محوري، مشيرا الى ان اداء مجلس المفوضين الحالي حتى الآن جيد ، لكن الخوف من تعيين رئيس جديد لمفوضية الانتخابات ، فهو بامكانه ان يخضع لضغوط الكتل اسياسية لتغيير النتائج لصالحها.

واشار السيد مشعان الجبوري الى أن الإيرانيين هم من خططوا لدخول داعش للانتقام من المكون السني ، لافتا الى أننا ندعم الكاظمي ولكنه لم يتمكن من أن يكون صاحب السلطة.

واوضح أنه اذا أفرزت الانتخابات المقبلة مزيدا من القوة للفصائل فلا سبيل سوى خيار الإقليم، مشيرا الى ان تشكيل الإقليم السنّي قد يكون الضمان الوحيد لسلامة أبناء المكون و"السنّة" لا يسعون للسلطة، وان الفصائل المسلحة تتصرف من منطلق عقائدي والعيش بات مستحيلا بدولة يقودها المسلحون، وان الفصائل تصغي لخامنئي فقط ولا تتأثر بأي طرف إيراني آخر .


شارك الموضوع ...

كلمات دلالية ...

لا يوجد وسوم لهذا الموضوع.

0