نخبة من قيادة جبهة الانقاذ والتنمية تلتقي وفد الحزب الديمقراطي الكردستاني

نخبة من قيادة جبهة الانقاذ والتنمية تلتقي وفد الحزب الديمقراطي الكردستاني

جبهة الإنقاذ والتنمية

بيان رقم (141) صادر عن جبهة الانقاذ والتنمية

بسم الله الرحمن الرحيم

استقبلت نخبة من قيادة جبهة الإنقاذ والتنمية يوم الاثنين الحادي عشر من كانون الثاني 2021 وفد الحزب الديمقراطي الكوردستاني ، مثل الجبهة السادة : حامد المطلك ، أحمد المساري ، عبد الكريم عبطان ، خالد المفرجي ، ثائر السلامة .

ومثل وفد الحزب الديمقراطي الكوردستاني ، السادة والسيدات :

روز نوري شاويس ، هوشيار الزيباري ، جعفر إبراهيم، نازلين وستو ، فيان صبري ، فارس عيسى ، شوان محمد طه .

عرض الوفد الزائر رؤيته للأوضاع السياسية في العراق ، وركز على طبيعة الهجمة المنظمة ضد الاقليم التي تقف وراءها قوى هدفها ضرب اللحمة الوطنية ، وأكد الوفد على ان الدستور وبرغم النواقص التي تكتنفه ، فإنه الضامن لوحدة العراق وحل مشاكله ، وهو يضمن العدالة والشراكة إذا ما تم التمسك ببنوده .

ودعا الوفد إلى التعاون والتنسيق المشترك سواء ما يتعلق بموضوع الموازنة وحقوق الاقليم أو ما يتعلق بالتعاون الوطني العام لحل المشاكل والوصول إلى حلول للأزمات كافة .

وشدد الوفد الزائر على طبيعة العلاقة المتينة مع السيد أسامة النجيفي رئيس الجبهة فهو يتمتع باحترام وتقدير كبيرين من القيادة الكوردية لمبدئيته وصدقه .

من جانبه رحب السيد المطلك وقادة الجبهة بزيارة الوفد الكوردي ، مؤكدين أنهم على اطلاع كامل بطبيعة العلاقة الودية والاستراتيجية بين الرئيسين البارزاني والنجيفي ، وهو يدعمون المنهج القائم على التعاون والتنسيق وحل المشاكل على وفــق رؤية هدفها احترام المواطن وتحقيق تطلعاته.

وبعد مناقشة مستفيضة سادها الاتفاق والإحساس العميق بخطورة المرحلة ، تم الاتفاق على تعزيز التعاون ، وتفعيل اللجان المشتركة ، والتنسيق فيما يتعلق بالجهد البرلماني .

وفي ختام الاجتماع طلب الوفد نقل تحياته وتقديره للسيد النجيفي ، شاكرا حسن الاستقبال والتفاهم المشترك .

جبهة الإنقاذ والتنمية / بغداد

11 كانون الثاني 2021


شارك الموضوع ...

كلمات دلالية ...

لا يوجد وسوم لهذا الموضوع.

0