جبهة الانقاذ والتنمية تعلق على تحديد الموعد الجديد للانتخابات المبكرة

جبهة الانقاذ والتنمية تعلق على تحديد الموعد الجديد للانتخابات المبكرة

أسامة النجيفي رئيس جبهة الإنقاذ والتنمية

جبهة الانقاذ والتنمية تعلق على تحديد الموعد الجديد للانتخابات المبكرة وتؤكد : المهم ان يكون هدفها اللجوء الى ارادة الشعب ورأيه الصادق فيما يراه لحاضره ومستقبله

بيان رقم (143) صادر عن جبهة الانقاذ والتنمية

بسم الله الرحمن الرحيم

صوت مجلس الوزراء على تحديد يوم الأحد المصادف 10-10-2021 موعدا لإجراء الانتخابات المبكرة ، أي بتأجيل قوامه أربعة أشهر وأربعة أيام عن الموعد السابق المعلن .

ترى جبهة الإنقاذ والتنمية أن المهم والأساس في الأمر هو تحقيق الهدف الذي من أجله تجرى الانتخابات المبكرة ، وهو اللجوء إلى إرادة الشعب ورأيه الصادق فيما يراه لحاضره ومستقبله .

إلى ذلك يتعين استغلال الفترة التي تفصلنا عن الموعد المعلن لاستكمال كل ما يفضي إلى إجراء انتخابات حرة نزيهة تعبر عن إرادة الشعب الحقيقية دون تحريف أو تزوير ، وهذا يقتضي الآتي :

  • 1.الاعتماد على البطاقة البايومترية حصرا ، واستغلال الفترة المتبقية لتحديث بيانات الناخبين ، منعا للتزوير وسرقة الأصوات .
  • 2.السيطرة على السلاح المنفلت وإبعاد أي تأثير له على رأي المواطن.
  • 3.إبعاد الحشود عن مراكز المدن والقصبات لحماية المواطنين من تأثيرات سلبية محتملة وبخاصة في المدن والقصبات المحررة .
  • 4.تمكين الأمم المتحدة والمنظمات الدولية المتخصصة من الإشراف والمشاركة والرقابة في مختلف مراحل العملية الانتخابية لكسب ثقة المواطن والمجتمع الدولي للنتائج التي ستتحقق .
  • 5.دعم مفوضية الانتخابات المستقلة بالعناصر القديرة المؤمنة ، وإبعاد العناصر المتحزبة التي يمكن أن تلقي ظلالا من الشك في تزوير النتائج ، فضلا عن المتابعة الجدية القابلة للقياس والتحقق في مجمل العمليات التي تقوم بها المفوضية .
  • 6.تنفيذ حملة إعلامية ، مع جهد كبير تساهم فيه منظمات المجتمع المدني ، لدفع المواطنين إلى المشاركة الواسعة في الانتخابات وممارسة حقهم وواجبهم في اختيار من يمثلهم .
  • 7. المطلوب من الحكومة والمؤسسات الأمنية كافة أن تبذل أقصى الجهود من أجل سيادة القانون والعدالة ومنع أي شكل من أشكال التجاوز على المواطنين .

                                                                     جبهة الإنقاذ والتنمية / بغداد

                                                                      19 كانون الثاني 2021


شارك الموضوع ...

كلمات دلالية ...

أسامة النجيفي  ,   جبهة الإنقاذ والتنمية  ,