​بعد تنصيب بايدن .. اثيل النجيفي يؤشر ” تحدياً كبيراً ” يواجه حكومة الكاظمي

​بعد تنصيب بايدن .. اثيل النجيفي يؤشر ” تحدياً كبيراً ” يواجه حكومة الكاظمي

أثيل النجيفي

شفق نيوز / رأت جبهة الإنقاذ والتنمية ، الأحد ، أن رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، سيكون امام تحدٍ كبير بعد تسلم جو بايدن السلطة رسمياً في الولايات المتحدة الأمريكية.

وقال القيادي في الجبهة أثيل النجيفي ، لوكالة شفق نيوز ، إنه " بالتأكيد ستكون حكومة الكاظمي راغبة في عقد اتفاقيات جديدة بمختلف المجالات مع ادارة جو بايدن ، لكن هل ستكون حكومة الكاظمي قادرة على الالتزام بما تتضمنه الاتفاقات مع الولايات المتحدة ؟ هذا هو المهم ".

وأضاف انه " ورغم تبدل الادارة الامريكية الا ان لا احد يشك بان لكل من الادارتين رؤيتها المختلفة حول تحقيق المصالح لبلدها ولا توجد من بينهما من هي مستعدة للتفريط بتلك المصالح ، فالفرق بين الاثنتين ان ترامب كان يعتقد بان استخدام القوة سيضمن انصياع ايران وحلفائها في العراق ، بينما تعتقد ادارة بايدن ان الحوار هو الذي سيضمن هذا الامر ".

وتابع النجيفي " لهذا فان السؤال الذي سيطرح نفسه في هذه المرحلة بعد ان تمكنت ايران وحلفاؤها من اخذ الدور الاقوى في الوضع العراقي : هل سيقبلون التنازل بجزء من هذا الدور للولايات المتحدة ؟ ام انهم ماضون في استبعاد دور الولايات المتحدة بالكامل من المنطقة ؟ ".

وختم قوله " اعتقد ان هذه النقطة هي التحدي الذي سيواجه حكومة مصطفى الكاظمي ، كما سيواجه اي حوار مع الولايات المتحدة الأمريكية ".


شارك الموضوع ...

كلمات دلالية ...

لا يوجد وسوم لهذا الموضوع.