​السيد اسامة عبد العزيز النجيفي نائب رئيس الجمهورية يستقبل سفير ايطاليا في العراق

​السيد اسامة عبد العزيز النجيفي نائب رئيس الجمهورية يستقبل سفير ايطاليا في العراق

أسامة عبدالعزيز النجيفي نائب رئيس الجمهورية

بيان صادر عن المكتب الاعلامي للسيد اسامة النجيفي نائب رئيس الجمهورية

بسم الله الرحمن الرحيم

استقبل السيد اسامة عبد العزيز النجيفي نائب رئيس الجمهورية يوم الثلاثاء 13 آذار 2018 السيد برونو انطونيو باسكوينو سفير ايطاليا في العراق .

وتم في الاجتماع بحث العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين فضلا عن مجموعة من الملفات ذات الاهتمام المشترك .

أكد السيد النجيفي أن المرحلة التي يعيشها العراق دقيقة ومهمة ذلك أن الشعب العراقي يأمل بالديمقراطية والانفتاح وتحقيق آماله المشروعة ، ويتطلع إلى دعم المجتمع الدولي .

لا نقول أن الظروف المتحققة لحد الآن مثالية فما زالت جهود عودة النازحين إلى ديارهم متواضعة ، فبرغم عودة مئات الآلاف منهم ما زالت هناك أعداد أكبر بكثير تنتظر العودة ، وسيضطرون إلى خوض الانتخابات في مخيمات النزوح ، وما زالت تعهدات الحكومة والشروط التي وضعتها لاجراء الانتخابات غير متحققة . وما زالت محافظة نينوى تشكو من بطء وتعقيد الاجراءات في منح بطاقة الانتخاب الحديثة ما يعني أن نسبة كبيرة ستكون خارج دائرة الانتخابات ما لم يعالج الموضوع بسرعة وحكمة .

وشدد السيد النجيفي على الحاجة إلى انتخابات نزيهة ، ورقابة فعالة ، ونتائج تصب في مصلحة الشعب وتعبر عنه .

كما أشار السيد النجيفي جوابا عن سؤال السيد السفير حول الأقليات وشدد على الأهمية الكبيرة في حمايتهم وتمكينهم من حياة مستقرة آمنة ودان كل تصرف أو اجراء أو جريمة ترتكب بحقهم فذلك يعني رسالة سيئة ليس لأبناء الأقليات فحسب بل للعراقيين جميعا وللمجتمع الدولي أيضا


شارك الموضوع ...