السيد أسامة النجيفي يستقبل جينين بلاسخارت ممثلة الأمين العام للأمم المتحدة في العراق

السيد أسامة النجيفي يستقبل جينين بلاسخارت ممثلة الأمين العام للأمم المتحدة في العراق

أسامة عبد العزيز النجيفي رئيس جبهة الإنقاذ والتنمية

بيان صادر عن المكتب الإعلامي للسيد أسامة النجيفي رئيس جبهة الإنقاذ والتنمية

بسم الله الرحمن الرحيم


استقبل السيد أسامة عبد العزيز النجيفي رئيس جبهة الإنقاذ والتنمية يوم الخميس 9 تشرين الأول 2019 السيدة #جينين_بلاسخارت ممثلة الأمين العام للأمم المتحدة في العراق .
وتم في الاجتماع بحث ومناقشة الوضع العراقي وتطورات التظاهرات ، والمطالب المطروحة ، كما بحث دور #الأمم_المتحدة والمجتمع الدولي ، فضلا عن مناقشة ملف الإخفاء القسري .
عرض السيد النجيفي رؤيته للتظاهرات ، مؤكدا على أنها من الحقوق التي أقرها الدستور ، وهي مناداة عادلة بالحقوق التي ينبغي أن تنال ما تستحق من إصغاء وتنفيذ من قبل الحكومة ، وأشار إلى أن قمع #التظاهرات عبر عنف مفرط منظم أمر يستحق الادانة والشجب ، كما أن انتشار #القناصين الذين استهدفوا الشباب العزل أمر تتحمل #الحكومة كشف هويته ، وطبيعة المظلة التي اختفى وراءها ، ومن منحهم الحق في قتل المتظاهرين بدم بارد .
وبالاشارة إلى عدد الشهداء والجرحى ، أكد السيد النجيفي ان هذا العدد يشكل صدمة كبيرة ويدل على الفشل والإخفــاق في التعامل مع أبناء الشعب .
وجوابا على اسئلة السيدة بلاسخارت ، عرض السيد النجيفي موقف جبهة الإنقاذ والتنمية المعبر عنه في بيان رسمي حيث طالب باستقالة الحكومة بسبب الفشل في إدارة الدولة ، والدعوة إلى انتخابات مبكرة باشراف أممي ، في ظل قانون انتخابي جديد ، ومفوضية جديدة ، وتشكيل حكومة مؤقتة لا يشارك أعضاؤها في الانتخابات القادمة ، مع تجميد عمل مجلس النواب باستثناء الحالات الوطنية التي تقتضي انعقاده .
وأكد السيد النجيفي أن محاولات مقاومة الإصلاح والتغيير والاستجابة إلى مطالب الشعب تتضمن مخاطر جدية على النظام السياسي برمته ، مشددا على أن انهيار النظام يدخل البلد في مخاطر لا أحد يمكن أن يعرف مدياتها ، لذلك يكون الاصلاح والتغيير الجدي أمرا لا مناص منه .
ودعا السيد #النجيفي المجتمع الدولي إلى إدانة العنف ضد #المتظاهرين ، والمشاركة الفاعلة في الانتخابات بهدف قطع الطريق أمام حالات التزوير والخروقات غير المسوغة والوصول إلى عملية انتخابية تحترم أصوات الناخبين.
كما نوقش ملف المختطفين والمخفيين قسرا ، حيث سلم السيد النجيفي ملفا جديدا يتضمن آلافا من أسماء ومعلومات ضحايا هذه الجريمة ضد الإنسانية.
من جانبها شكرت السيدة بلاسخارت السيد النجيفي مؤكدة على أن الأمم المتحدة داعمة للعراق ، وهي مع أي تطوير يخدم مستقبله .


شارك الموضوع ...

كلمات دلالية ...

لا يوجد وسوم لهذا الموضوع.