​السيد أسامة النجيفي يستقبل السيدة جوان لونديز سفيرة استراليا في العراق

​السيد أسامة النجيفي يستقبل السيدة جوان لونديز سفيرة استراليا في العراق

أسامة النجيفي رئيس جبهة الإنقاذ والتنمية

بيان صادر عن جبهة الإنقاذ والتنمية

بسم الله الرحمن الرحيم

استقبل السيد أسامة عبد العزيز النجيفي رئيس جبهة الإنقاذ والتنمية يوم الخميس 14 تشرين الثاني 2019 السيدة جوان لونديز سفيرة استراليا في العراق .

تم في الاجتماع بحث ومناقشة الملفات ذات الاهتمام المشترك ، كما بحث الوضع السياسي وتطورات الحراك الشعبي ، ومواقف جبهة الإنقاذ والتنمية ورؤيتها للأحداث .

أكد السيد النجيفي أن خريطة الحل التي عرضتها الجبهة نابعة من تأييدها لمطالب المتظاهرين السلميين ، وهي ذات الأهداف التي طالما دافع عنها وطالب بها لتحقيق التغيير والاصلاح .

وأشار إلى أن الجبهة حريصة على تحقيق الانتقال السلمي للسلطة بما يحقق الأهداف المرجوة لتجاوز الفساد والإخفاق وانسداد أفق العملية السياسية .

وعرض السيد النجيفي خريطة الحل المتضمنة استقالة الحكومة ، وتشكيل حكومة مؤقتة لا تشارك في الانتخابات ، وتشريع قانون انتخاب جديد يستجيب للمطالب العادلة ، وتشكيل مفوضية مستقلة فعلا تعمل بمشاركة أممية لتنفيذ عملية انتخاب سليمة ومقنعة ، ثم حل البرلمان ، واجراء الانتخابات لاختيار ممثلين حقيقيين للشعب .

وتحدث السيد النجيفي عن الاتفاق الذي تحقق مع الدكتور حيدر العبادي رئيس ائتلاف النصر ، والدكتور إياد علاوي رئيس المنبر العراقي حول التنسيق والتعاون لدعم استجواب رئيس مجلس الوزراء وإقالة الحكومة ، كنشاط يمثل تبينهم لخيار المعارضة وبالتنسيق مع الكتل التي تتشارك مع ذات النهج .

وشدد السيد النجيفي أن استمرار التظاهرات السلمية يمثل حالة ايجابية تدفع باتجاه تسريع الحلول المطلوبة ، وبعكس ذلك ومع استمرار العنف الموجه ضد المتظاهرين وقتل المئات وجرح الآلاف فإن أفق التدويل للقضية يصبح أقرب مما يتصور الآخرون .

وأشار السيد النجيفي إلى الموقف الدولي من الحراك الشعبي ، فوصفه أنه دون ما يستحق الشعب العراقي من اهتمام وتعاطف في ظل انتهاك حقوق الإنسان والاعتداء على الحريات ومنها حق التظاهر الذي كفله الدستور العراقي ، ودعا إلى دعم وتأييد المطالب العادلة ، ذلك أن الشعب هــو مصدر السلطات وإرادته فوق جميع الارادات .

من جانبها شكرت السيد السفيرة العرض الغني والصريح الذي قدمه السيد النجيفي مؤكدة أن بلادها تدعم حرية التعبير ، وترفض أي شكل من أشكال التجاوز على حقوق الإنسان ، وحق الشعوب في خياراتها .

كما أشارت إلى الدعم والجهود الإنسانية التي تقدمها استراليا لمنظمات المجتمع المدني ، والمشاريع الإنسانية بالاتفاق مع منظمات الأمم المتحدة لمساعدة الشعب العراقي .



شارك الموضوع ...

كلمات دلالية ...

لا يوجد وسوم لهذا الموضوع.