السيد أسامة النجيفي يستقبل وفد الحزب الديمقراطي الكوردستاني برئاسة السيد هوشيار زيباري

السيد أسامة النجيفي يستقبل وفد الحزب الديمقراطي الكوردستاني برئاسة السيد هوشيار زيباري

جبهة الإنقاذ والتنمية

بيان رقم (148) صادر عن جبهة الانقاذ والتنمية

بسم الله الرحمن الرحيم  

 

استقبل السيد أسامة عبد العزيز النجيفي رئيس جبهة الإنقاذ والتنمية يوم الاثنين 8 شباط 2021 وفد الحزب الديمقراطي الكوردستاني برئاسة السيد هوشيار زيباري.  

وتم في الاجتماع الذي حضرته شخصيات من قيادة الجبهة مناقشة ملفات مهمة منها :  

التحالفات الوطنية  

بحث العلاقة بين جبهة الإنقاذ والتنمية والحزب الديمقراطي الكوردستاني  

مناقشة موضوع الرقابة والاشراف الدولي على الانتخابات القادمة  

موضوع الموازنة .  

 

حيث أكد السيد النجيفي أن جبهة الإنقاذ والتنمية تعمل من البدء على تعزيز الهوية الوطنية بعيدا عن الانسدادات التي تعاني منها العملية السياسية وذلك نابع من فهم قوامه الولاء للشعب وتطلعاته المشروعة ، وتجد الجبهة أن الانتخابات القادمة إذا ما جرت وفق معايير نزيهة ورقابة واشراف دولي ، فرصة لتعزيز الفضاء الوطني التي يتسع للجميع .  

وأشار السيد النجيفي إلى العلاقات الوثيقة التي تربطه شخصيا وتربط الجبهة بالحزب الديمقراطي وقيادته .  

وأكد أن الجبهة كانت أول من سعى إلى ايجاد رقابة واشراف دولي من خلال توسيع التفويض الممنوح لبعثة يونامي في العراق ، وهذا يساعد في منح الانتخابات مصداقية أمام المواطن العراقي والمجتمع الدولي .  

وفيما يتعلق بالموازنة التي تناقش في مجلس النواب أكد السيد النجيفي وقيادة الجبهة على أهمية سيادة الروح الوطنية بعيدا عن الاستهداف والانتقام وعلى وفق منهج متزن يشمل العراقيين جميعا .  

من جانبه عرض السيد هوشيار زيباري في بداية الاجتماع أن الحزب الديمقراطي الكوردستاني مع الاتجاه إلى فضاء وطني يتسع لمكونات الشعب ، وهو أمر مهم لمعالجة مكامن الخلل من قبل قوى موجودة على الأرض .  

وأشار السيد الزيباري إلى قناعته وقناعة قيادة الحزب بالدور الذي يقوم به السيد النجيفي ومسيرته الوطنية ، والرغبة في تنسيق المواقف والتعاون المستمر .  

وأكد على أهمية الرقابة والاشراف الدولي على الانتخابات القادمة ، ثم تناول موضوع الموازنة وما يدور حولها من مناقشات مؤكدا على ضرورة الفهم الوطني على وفق التزامات متقابلة بين الاقليم والحكومة .  

وفي ختام الاجتماع اتفق المجتمعون على التواصل والتنسيق المستمر .


شارك الموضوع ...