السيد أسامة النجيفي رئيس جبهة الإنقاذ والتنمية يستقبل السيد ماكسيم ماكسيموف سفير روسيا في العراق

السيد أسامة النجيفي رئيس جبهة الإنقاذ والتنمية يستقبل السيد ماكسيم ماكسيموف سفير روسيا في العراق

أسامة عبد العزيز النجيفي

بيان رقم (158) صادر عن جبهة الإنقاذ والتنمية

بسم الله الرحمن الرحيم

استقبل السيد أسامة عبد العزيز النجيفي رئيس جبهة الإنقاذ والتنمية يوم الاثنين 29 آذار 2021

السيد ماكسيم ماكسيموف سفير روسيا في العراق .

وتم خلال الاجتماع الذي تم لمناسبة انتهاء مهام عمل السيد السفير في العراق مناقشة مجموعة من الملفات ذات الاهتمام المشترك .

حيث أشاد السيد النجيفي بالجهد الذي قدمه السيد السفير في مجال تطوير العلاقات الاقتصادية والسياسية والصحية بين البلدين الصديقين ، متمنيا أن يواصل السفير الجديد العمل من أجل مزيد من التطور .

كما أشار السيد النجيفي إلى أهمية العلاقة مع روسيا وثقلها الدولي والعلاقات التاريخية التي تربط العراق بها ، داعيا إلى مواصلة الجهد في مساعدة العراق وبخاصة لتجاوز بعض الأزمات التي يعاني منها .

وفي مناقشة ملف الانتخابات ، أكد السيد النجيفي على أهمية الرقابة الدولية لتعزيز ثقة المواطن بالنتائج فضلا عن الحاجة الماسة إلى الاستقرار السياسي ومواصلة النهوض في شتى المجالات ، كما شدد السيد النجيفي إلى أهمية السيطرة على السلاح المنفلت وإبعاده تماما عن أي تأثير سلبي على خيارات المواطنين ، ذلك أن إبعاد شبهات التزوير والعوامل المساعدة على ذلك أمر مهم ، ودونه ستحجم قطاعات واسعة من المواطنين في المشاركة في الانتخابات فضلا عن بعض القوى السياسية المهمة .

وفي الإشارة إلى موضوع الموازنة المطروحة على مجلس  النواب أكد السيد النجيفي أن جبهة الإنقاذ والتنمية مع المرونة والتوازن ومراعاة أطياف المجتمع كافة دون تعسف أو فرض إرادات .  

من جانبه أشاد السيد السفير بدور السيد النجيفي ، وحكمته في معالجة الأمور ، وتمنى أن تستمر الصداقة والتعاون مع السفير الجديد لخدمة العلاقات الطيبة بين البلدين .  مؤكدا على أهمية ودقة آراء السيد النجيفي ، وفي ختام الاجتماع قدم السيد النجيفي هدية للسيد السفير لمناسبة انتهاء مهام عمله ، فتقبلها شاكرا ..

 

                                                      جبهة الإنقاذ والتنمية / بغداد                                                                                                                

                                                                  29 آذار 2021                                                                                                                        


شارك الموضوع ...