السيد أسامة النجيفي يستقبل السيد ستيج باولو بيراس سفير الدنمارك في العراق

السيد أسامة النجيفي يستقبل السيد ستيج باولو بيراس سفير الدنمارك في العراق

أسامة عبد العزيز النجيفي

بيان رقم (160) صادر عن جبهة الإنقاذ والتنمية

بِسْم الله الرحمن الرحيم

استقبل السيد أسامة عبد العزيز النجيفي رئيس جبهة الانقاذ والتنمية يوم الأربعاء ٣١ آذار ٢٠٢١ السيد ستيج باولو بيراس سفير الدنمارك في العراق ..

تم في الاجتماع بحث العلاقات بين البلدين الصديقين ، فضلا عن مناقشة الوضع السياسي والانتخابات المقبلة والحوار الاستراتيجي مع الولايات المتحدة ، ودور الدنمارك في قيادة بعثة حلف الناتو في العراق ..

في ملف الانتخابات أكد السيد النجيفي رؤيته في ضرورة توفر المعايير التي من شأنها الحفاظ على نزاهة الانتخابات ، ومنها توفر الرقابة والإشراف الدولي ، واعتماد البطاقة البايومترية والسيطرة على السلاح المنفلت وإبعاد أي تأثير له على خيارات المواطنين .

وفي تقييم ملف الحوار الاستراتيجي مع الولايات المتحدة الأميركية شدد السيد النجيفي على أن العراق ما زال في حاجة إلى مساعدة التحالف الدولي ودعم القوات المسلحة العراقية ضمن المصلحة الوطنية العراقية المنفتحة على العالم ، فضلا عن الجوانب الثقافية والاقتصادية والتنموية المرتبطة بالحوار ..

كما شرح السيد النجيفي للسيد السفير طبيعة الأوضاع في العراق والرغبة في تطوير العلاقة مع الدول الصديقة ومنها الدنمارك ، ذلك أن العراق يعاني من تحديات جدية تقتضي مساعدته لاجتيازها .

من جانبه شكر السيد السفير السيد النجيفي على رؤيته الوطنية الجادة ، وأكد أن بلاده تدعم اجراء انتخابات نزيهة وستعمل مع المجتمع الدولي والدول الأوربية من أجل الإشراف والرقابة على الانتخابات بما يعزز مصداقيتها . كما عرض دور بلاده في قيادة بعثة حلف الناتو لمساعدة القوات العراقية وأكد أن ذلك يتم بالتنسيق مع الحكومة العراقية سواء بعدد القوات أو مهامها . كما عرض دور الشركات الدنماركية العاملة في العراق معربا عن رغبة بلاده بتوسيع ذلك وفقا لتطورات الأوضاع الأمنية ..

وفي ختام الاجتماع كرر السيد السفير الشكر والامتنان للسيد النجيفي ورغبته في التواصل المستمر مع سيادته ..  

 

                                                      جبهة الإنقاذ والتنمية / بغداد                                                                                                        

                                                                  31 آذار 2021                                                                                                                 


شارك الموضوع ...

0