السيد أسامة النجيفي رئيس جبهة الإنقاذ والتنمية يستقبل السيد ستيفن هيكي سفير المملكة المتحدة في العراق

السيد أسامة النجيفي رئيس جبهة الإنقاذ والتنمية يستقبل السيد ستيفن هيكي سفير المملكة المتحدة في العراق

أسامة عبد العزيز النجيفي

بيان رقم ( 163 ) صادر عن جبهة الإنقاذ والتنمية  

بسم الله الرحمن الرحيم  

 

استقبل السيد أسامة عبد العزيز النجيفي رئيس جبهة الإنقاذ والتنمية يوم الأحد 11 نيسان 2021 السيد ستيفن هيكي سفير المملكة المتحدة في العراق .  

 

وتم خلال الاجتماع بحث ومناقشة بعض الملفات ذات الاهتمام المشترك ، حيث أكد السيد النجيفي على أهمية الانتخابات كونها أمل العراقيين الأخير في الاصلاح وتجاوز الأزمات التي عصفت بهم طوال السنوات السابقة ، وشدد السيد النجيفي على ضرورة توفير مستلزماتها التي تضمن نجاحها ومنها اعتماد البطاقة البايومترية حصرا ، وضبط السلاح المنفلت والسيطرة عليه بعيدا عن التأثير على إرادة المواطن ، فضلا عن الرقابة والاشراف الدولي الذي يضمن احترام النتائج وشرعيتها ..  

وأعرب السيد النجيفي عن خشيته من عدم قيام المجتمع الدولي بمسؤوليته بسبب بعض الاعتراضات التي أثيرت على الرقابة الدولية .  

وفي ملف التحالفات ذكر السيد النجيفي أن هناك فسحة من الوقت لاستكمالها ومن المحتمــل أن نشهد تطورات وتغيرات في خريطة التحالفات .  

وأشار السيد النجيفي إلى الجهد الحكومي في مجال مكافحة الفساد وضبط السلاح المنفلت واصفا هذا الجهد بالمتواضع .  

وفي ملف الصراع الأميركي الايراني أكد السيد النجيفي موقفه بضرورة أن ينآى العراق عن هذا الصراع ، وألا تكون الأرض العراقية ميدانا له ، وأن تحترم سيادة العراق وتحترم إرادته الحرة بعيدا عن أية أجندة لا تتفق مع مصالح الشعب .  

وفي الاشارة إلى قانون الموازنة الذي أقر مؤخرا ، ذكر السيد النجيفي أن هناك فقرات يمكن أن يستغلها الفاسدون لسرقة المال العام وتحقيق مكاسب سياسية .  

كما دعا السيد النجيفي المجتمع الدولي إلى دعم العراق ، والمساعدة في تصحيح مسار العملية السياسية ، وبناء دولة المؤسسات التي تضمن العيش الكريم والأمن للجميع ، وتكون منفتحة على المجتمع الدولي بما يضمن المصالح المشتركة .  

من جانبه عبر السيد السفير عن دعم بلاده للعراق وضرورة نجاح الانتخابات بعيدا عن التزوير ، مشيرا إلى جهد الحكومة في ظل تحديات ليست سهلة ، إذ لابد من ضبط الأمن لنجاح الانتخابات .


شارك الموضوع ...