جبهة الانقاذ والتنمية : النائب العاني تحدث عن حقوق الانسان وندعو الى التعاون لحل الازمات والمشاكل بدل تسخيرها للمناكفات السياسية

جبهة الانقاذ والتنمية : النائب العاني تحدث عن حقوق الانسان وندعو الى التعاون لحل الازمات والمشاكل بدل تسخيرها للمناكفات السياسية

جبهة الإنقاذ والتنمية

بيان رقم ( 165 ) صادر عن جبهة الإنقاذ والتنمية  

بسم الله الرحمن الرحيم  

الحقائق التي يعرفها أبناء شعبنا الأبي ليست مادة للاستغلال الدعائي ، أو محاولات طمسها عبر اطلاق اتهامات تقود إلى إنكار الأصل وهو حقوق مواطنين عراقيين ، يتعين أن يكون الدفاع عنهم واجبا على كل مخلص .  

تحدث النائب الدكتور ظافر العاني عن حقوق الإنسان في مؤتمر برلماني عربي ، وأشار إلى قضية المخفيين قسرا ، وقضية جرف الصخر ، وشهداء انتفاضة تشرين ، ولا نظن أن تجاهل هذه الحقائق يمكن أن يخدم ما يسمى بالمصالحة الوطنية أو تعزيز التعاون والتآلف ، ذلك أن هناك ملفات كاملة بالأسماء وظروف الإخفاء القسري تتوفر لدى الجهات العراقية والأمم المتحدة وهناك لجان تحقيقية توصلت إلى نتائج موثقة .  

ونشير إلى مواطني جرف الصخر ، إذ يعرف القاصي والداني أنهم ممنوعون من العودة إلى منطقتهم برغم مرور سنوات على تحرير جرف الصخر من الإرهاب ، ولا نعتقد أن أي منصف يمكن أن يتهم مواطني منطقة كاملة بالإرهاب فذلك خارج المنطق .  

ويعلم العراقيون جميعا أن المئات من الشباب المنتفض تعرض للقتل ، وتشكلت لجان ولجان دون أن يسمى القتلة أو ينالون جزاءهم العادل عبر القضاء .  

إن الإشارة إلى الميليشيات الخارجة عن القانون لا يعني إتهام قوات الحشد الشعبي ، فكل القوى السياسية تؤكد وجود نشاط لا يتفق مع القانون لهذه الجماعات ولعل مسألة إطلاق الصواريخ واستهداف النشطاء دليل من عشرات الأدلة على ذلك .  

إن جبهة الإنقاذ والتنمية تدعو إلى التعاون لحل الأزمات والمشاكل بدل تسخيرها للمناكفات السياسية التي لا تخدم العراق أو شعبه .

 

جبهة الإنقاذ والتنمية / بغداد                                                                                             

                                                               13 نيسان 2021                                                                                                   


شارك الموضوع ...

كلمات دلالية ...

​جبهة الإنقاذ والتنمية  ,