السيد أسامة النجيفي يستقبل سفير اليابان في العراق

السيد أسامة النجيفي يستقبل سفير اليابان في العراق

جبهة الإنقاذ والتنمية

بيان رقم (170)  صادر عن جبهة الإنقاذ والتنمية

بسم الله الرحمن الرحيم

استقبل السيد أسامة عبد العزيز النجيفي رئيس جبهة الإنقاذ والتنمية يوم الاثنين ١٩ نيسان ٢٠٢١ السيد كوتارو سوزوكي سفير اليابان في العراق .

قدم السيد السفير شرحا لطبيعة العلاقات الطيبة والدعم التي تقدمه اليابان للعراق حيث تم تقديم عشرة مليارات دولار كمساعدات منذ عام ٢٠٠٣ فضلا عن التعاون الفني وتنمية المهارات البشرية ..

وأشار السيد السفير إلى التقدير العالي للسيد النجيفي على دوره القيادي المؤثر في السياسة العراقية وطلب تقييم سيادته للأوضاع العامة ..

من جانبه شكر السيد النجيفي السيد السفير وأشار الى أن اليابان دولة صديقة وشعبها محب ، ودعا الى استمرار التعاون وتطويره والحرص على التعاون مع الحكومة العراقية لايصال المساعدات الى مستحقيها .

وأكد السيد النجيفي الى تأثيرات الأزمة الاقتصادية بسبب انخفاض أسعار النفط وانتشار جائحة كورونا ، فضلا عن التأثيرات الكبيرة للارهاب والفساد .

وأكد أن الانتخابات القادمة فرصة حقيقية للتغيير إذا ما توفرت شروط إنجاحها من ابعاد السلاح والسيطرة عليه واعتماد البطاقة البايومترية ، وتوفر الإشراف والرقابة الدولية .

وفي الإشارة الى دور الحكومة أشار السيد النجيفي الى المحاولات الحكومية وعدها دون مستوى ما هو مطلوب منها في توفير الحماية للشعب في وجه الفساد والسلاح المنفلت .

فما زالت قوى اللا دولة تفعل فعلها في تقويض أسس الدولة وسيادتها .

في ختام الاجتماع عبر السيد السفير عن اتفاقه التام مع رؤية السيد النجيفي مشيرا الى أن الحكومة اليابانية تعتقد أن استقرار العراق مهم للمنطقة كلها . كما قدم للسيد النجيفي هدية تذكارية في المناسبة ، ودعا الى التواصل المستمر .

 

                                                      جبهة الإنقاذ والتنمية / بغداد                                                                                           

                                                               19 نيسان 2021                                                                                                  


شارك الموضوع ...

0