السيد أسامة النجيفي الأمين العام لحزب للعراق متحدون يرأس اجتماعا مهما للمكتب السياسي للحزب

السيد أسامة النجيفي الأمين العام لحزب للعراق متحدون يرأس اجتماعا مهما للمكتب السياسي للحزب

حزب للعراق متحدون

بيان صادر عن حزب للعراق متحدون

بسم الله الرحمن الرحيم

ترأس السيد أسامة عبد العزيز النجيفي الأمين العام لحزب للعراق متحدون يوم حزب للعراق متحدون اجتماعا مهما للمكتب السياسي للحزب ..

عرض في الاجتماع المحضر المتضمن مناقشة ملف الانتخابات وموقف الحزب ، كذلك مناقشة تطورات الأوضاع في جبهة الانقاذ والتنمية فضلا عن مناقشة الوضع التنظيمي وما يضاف من آراء ومقترحات قدمها أعضاء المكتب السياسي للحزب .

وبعد مناقشات معمقة تناولت كل ما يتعلق بالملفات المعروضة من اوضاع سياسية ومعوقات تتعلق بالسلاح المنفلت والمال السياسي وتسريب البطاقات الإلكترونية وغيرها من عوامل الضعف التي ستأثر بالتأكيد على نزاهة الانتخابات مالم تتم معالجتها بطريقة جدية .

وبعد ان استمع السيد النجيفي الأمين العام للحزب لكل المداخلات ، أوجز سيادته مواقف الحزب ، حيث أكد على دعم القضية الفلسطينية والدرس البليغ لثوار فلسطين وشعبه ضد الغطرسة الصهيونية ، وأشار الى أن الحزب حزب معارض وهو حزب وطني ولا يجوز حصره في محافظة واحدة أو عدة محافظات ، والمؤتمر التأسيس خير شاهد لمواقفنا في هذا المجال .

وفيما يتعلق بالمشاركة في الانتخابات المقبلة أكد السيد النجيفي بأن الحزب وحسب إرادة قيادته وجماهيره مشارك فيها ما لم تظهر أوضاع خطيرة تجعل المشاركة غير متفقة مع ثوابته .

وأشار السيد النجيفي إلى جبهة الانقاذ والتنمية حيث أكد على أنها رؤية سياسية بديلة عن الفساد والأجندات الأجنبية ، وهي الصوت المعبر عن مطالب وطموحات الشعب تلك التي ترددت في انتفاضة تشرين ، برغم أنها غير مشاركة في الانتخابات المزمع إجراؤها هذه السنة .

وأشار إلى آلاف الشخصيات والكوادر التي ينبغي تعزيز الحوار معها وزيادة زخم عملها داخل الجبهة بغض النظر عن الارتباط الحزبي .

ودعا السيد النجيفي إلى تجاوز أسباب الضعف على مستوى البلد وعدم تكرار تجربة ٢٠١٨ الانتخابية ، لأن ذلك سيدخل البلد في متاهة ليس لأحد إمكانية ادعاء النجاح فيها ..

وفي ختام الاجتماع تم اتخاذ مجموعة قرارات وتوصيات ..

حزب للعراق متحدون
السبت ٢٢أيار٢٠٢١


شارك الموضوع ...