تقرير اعلامي عن نشاطات السيد أسامة النجيفي الأمين العام لحزب للعراق متحدون ليوم الأثنين ٢٤ أيار ٢٠٢١

تقرير اعلامي عن نشاطات السيد أسامة النجيفي الأمين العام لحزب للعراق متحدون ليوم الأثنين ٢٤ أيار ٢٠٢١

أسامة عبد العزيز النجيفي

بسم الله الرحمن الرحيم  

واصل السيد أسامة النجيفي الأمين العام لحزب للعراق متحدون نشاطاته واجتماعاته في محافظة نينوى ، وبدأت النشاطات صباح هذا اليوم الاثنين بسلسلة اجتماعات مع شباب حزب للعراق متحدون التي تركزت على الوضع التنظيمي وطبيعة العمل بين الجماهير وخطط الحزب الخاصة للانتخابات القادمة .

استمع السيد النجيفي الى عروض تضمنت :

الخطط الموضوعة / نسبة الإنجاز / النجاحات المتحققة / المعوقات / مقترحات عامة .

وفي كلمات توجيهية للشباب ، اكد السيد النجيفي على ما يأتي :

١- التمسك بالمبادئ والثبات عليها

٢- النزاهة في العمل

٣- الطرق المشروعة الصادقة

٤- الدفاع عن الحقوق

٥- رفض أسباب الفشل والإخفاق  

٦- رفض الفساد ومحاربته

وخاطب السيد النجيفي شباب الحزب بأن المستقبل من صنع أيديهم وهو طوع ارادتهم الحرة المعبرة عن استحقاق يرتكز على تاريخ من العطاء والصدق والشجاعة والأصالة ،

وأشار السيد النجيفي الى أن الانتخابات هي فرصة لأن يكون للموصل صوتها الحر وإرادتها في اختيار ابنائها المخلصين الذين لا يرتضون الذل ، ولا يضعفون أمام المغريات وليسوا تبعا لأحد ..

ودعا السيد النجيفي شباب الحزب الى اعتماد العمل الجماعي المرتكز على تبادل الخبرات والأساليب العلمية القابلة للقياس ومعرفة مستوى التقدم ، والمهم هو الانسجام مع روح المدينة وتوقها لممارسة الدور الذي يليق بها ..

بعدها نفذ السيد النجيفي سلسلة من الزيارات لعوائل ووجهاء الموصل حيث قدم واجب العزاء ، وتفقد المرضى ، في جو شهد التفافا وطنيا صادقا حول سيادته كرمز عال أصيل ، وأمل لمواطني الموصل في استعادة دورها ورسالتها المشعة المنفتحة .

وفي عصر يوم الاثنين واصل السيد أسامة النجيفي الأمين العام لحزب للعراق متحدون زياراته للأسر الموصلية واطلع عن كثب على أحوالهم ومشاكلهم وآرائهم حيث التف المواطنون حوله في مختلف الأماكن معبرين عن حبهم لسيادته وتقديرهم العميق لدوره المتميز ، وفي كل المحطات التي زارها السيد النجيفي شهدت تجمعات حاشدة ، حيث خاطبهم السيد النجيفي مستعرضا رؤيته للوضع العام وما هو مطلوب في المرحلة القادمة مشددا على أهمية المشاركة الفاعلة من أجل إنجاح الانتخابات واختيار الشخصيات المؤهلة لتحقيق العبور إلى مرحلة البناء وتشييد اركان الدولة العادلة .

وفي مساء اليوم نفسه زار السيد النجيفي مجلس أسر وعوائل الموصل حيث استقبل بحفاوة بالغة وتم عرض مسيرة المجلس ونشاطاته من أجل توحيد الكلمة والتخفيف من معاناة المواطنين ، بعدها ألقى السيد النجيفي كلمة عبر من خلالها على أهمية أن تكون هناك دولة عادلة تحترم مواطنيها وتعاملهم بطريقة متساوية في ضوء القانون ولا تسمح بأي نوع من أنواع التجاوز على خيارات المواطنين وإرادتهم الحرة ، أو التجاوز على حقوقهم المقرة في ضوء الدستور والقوانين النافذة .

وأكد السيد النجيفي أن المرحلة تتطلب التعاون الجاد وهناك فرص حقيقية للتغيير نحو الأفضل وذلك يعتمد على بذل الجهود والاهتمام والنظر الى الأمام والتعامل بمسؤولية مع الحقوق والواجبات ، ونبذ التخلي عن القيام بما هو مطلوب وبخاصة من قبل نخب وأعمدة المجتمع ، وشهد الاجتماع مناقشات فكرية معمقة هدفها الوصول إلى رؤية مشتركة .

وفي ختام نشاطات هذا اليوم زار السيد النجيفي ديوان آل العاني حيث استقبل بحفاوة واعتزاز ، وتم تكريم السيد النجيفي بدعوة عشاء كبيرة حضرها جمع غفير من الشخصيات والشيوخ الذين أعلنوا حبهم واعتزازهم بالأصالة والثبات على المبادئ المتمثلة بشخصية السيد النجيفي ..


شارك الموضوع ...