السيد أسامة النجيفي يستقبل سفير روسيا الاتحادية في العراق

السيد أسامة النجيفي يستقبل سفير روسيا الاتحادية في العراق

أسامة عبد العزيز النجيفي

بيان رقم ( 11 ) صادر عن حزب للعراق متحدون  

بِسْم الله الرحمن الرحيم

استقبل السيد أسامة عبد العزيز النجيفي الأمين العام لحزب للعراق متحدون يوم الثلاثاء ١٥ حزيران ٢٠٢١ السيد ايلبروس كوتراشيف سفير روسيا الاتحادية في العراق .

وتم في الاجتماع بحث ومناقشة الملفات ذات الاهتمام المشترك بدءا بالعلاقات التاريخية بين العراق وروسيا وضرورة تفعيلها في المجالات كافة بما يخدم مصالح الشعبين الصديقين ، كما تمت مناقشة الوضع السياسي وملف الانتخابات ، حيث أكد السيد النجيفي على ثوابت رؤيته بضرورة اجراء انتخابات نزيهة تتوفر على معايير الهدف منها احترام ارادة الشعب وتطلعاته بعيدا عن الفساد والتزوير والمال السياسي والسلاح المنفلت والتغول على المواطنين ، مع ضرورة تفعيل الرقابة الدولية على مراحل الانتخابات ، وأشار السيد النجيفي ان الانتخابات المبكرة تأتي على خلفية اختناق العملية السياسية وفشلها في تحقيق ما يصبو إليه الشعب لذلك كانت من اولى مطالب المتظاهرين .

واشار السيد النجيفي الى ان مشاكل البشرية كثيرة وهي تقتضي تعاون دولي فعال للتخفيف منها ، وهذا التعاون هو الاساس في المعالجات المطلوبة .

من جانبه شكر السيد السفير السيد النجيفي مؤكدا أن بلاده جاهزة للتعاون في مختلف المجالات فلا خطوط حمراء في التعاون مع العراق الصديق ..

كما تضمن الاجتماع بحث الوضع الدولي وتأثيراته الاقليمية في ضوء الافكار السائدة ، والتحديات التي تواجه المنطقة وما تتطلبه من وعي وتعاون لتجاوز تأثيراتها السلبية .

وفي ختام الاجتماع أكد السيد السفير رغبته في مواصلة اللقاءات وتبادل الأفكار للمزيد من التعاون .

 

                                                              حزب للعراق متحدون                                                                                                                

                                                               15 حزيران 2021