تقرير اعلامي صادر عن المكتب الإعلامي للسيد أسامة النجيفي الأمين العام لحزب للعراق متحدون ليوم الثلاثاء الثالث عشر من تموز ٢٠٢١ 

تقرير اعلامي صادر عن المكتب الإعلامي للسيد أسامة النجيفي الأمين العام لحزب للعراق متحدون ليوم الثلاثاء الثالث عشر من تموز ٢٠٢١ 

أسامة عبد العزيز النجيفي

بِسْم الله الرحمن الرحيم

تواصلا مع جولات وزيارات واجتماعات السيد أسامة عبد العزيز النجيفي في محافظة نينوى ، فقد نفذ سيادته سلسلة من النشاطات لهذا اليوم الثلاثاء الثالث عشر من تموز ٢٠٢١ وكما يأتي :

  1. استقبل السيد النجيفي صباح اليوم مجموعة كبيرة من عوائل المغيبين على يد تنظيم داعش الإرهابي ، وعوائل المفقودين بعد عمليات التحرير ، واستمع الى أحاديث الأمهات والزوجات وهي أحاديث تقطر ألما وحزنا ، وتشير إلى غياب المسؤولية في متابعة هذه الحالات الانسانية وتأثيراتها الكارثية على العائلات العراقية ، ودون وجود سقف زمني لإنهاء المعاناة ، تحدث السيد النجيفي عن الظروف الصعبة التي عاشتها الموصل ، وطبيعة الجرائم الوحشية التي ارتكبتها داعش ، وأشر غياب المسؤولية في الفترة التي رافقت وأعقبت التحرير بدليل استمرار المعاناة وعدم حسم المتعلقات بما يشكل تقصيرا كبيرا تجاه عوائل المفقودين والمغيبين ،كما عرض السيد النجيفي جهوده في هذا المجال في عمليات حصر الأسماء ومخاطبة الجهات المعنية جميعا وعلى أعلى المستويات ، وشدد أن حقوق المفقودين وعوائلهم لن تسقط بالتقادم ولا بد من أن تتضح الحقائق كاملة ..
  2. استقبل السيد النجيفي نخبة من علماء مدينة الموصل برئاسة الشيخ الدكتور صالح خليل حمودي ، حيث قدم العلماء لتحية السيد النجيفي وعرض رؤاهم عن الموصل والتحديات التي تواجهها ، وكيفية الانتصار لهويتها وخصوصيتها .

وتناول الحديث الظلم الفادح الذي طال أوقاف المسلمين نتيجة الاتفاق غير الشرعي بين الوقفين السني والشيعي والآثار الكارثية الواضحة في عملية استحواذ لا تتفق مع شرع أو قانون .

وأشار السيد النجيفي أن حسم المشاكل وتجاوز الأزمات يتطلب وجود دولة عادلة وحكم رشيد يحترم المواطنين جميعا ويعاملهم على قدم المساواة دون تحيز أو تهميش وبغض النظر عن العرق والدين والطائفة ، وللوصول الى ذلك لا بد أن يقوم علماء الدين بدورهم المهم في توعية المواطنين والعمل على تحقيق مشاركة واسعة في الانتخابات القادمة فهي الطريق الوحيد للتغيير .

وفي ختام الاجتماع عبر الشيوخ والعلماء عن اعتزازهم بشخصية السيد النجيفي ويده البيضاء وسيرته الوطنية الناصعة .

  1. وفي عصر هذا اليوم زار السيد النجيفي منطقة المشاهدة القديمة ، واطلع على الوضع المؤلم للمواطنين في هذه المنطقة الفقيرة التي تعرضت لدمار كبير ، حيث تحدث أهالي المنطقة بأن السيد النجيفي كان أول شخصية تزورهم وتقدم لهم مساعدات متواصلة أعانتهم في ترميم بيوتهم ومد الكهرباء إليها وشراء مولدات لهم مع دعمهم ماديا وبشكل متواصل ، مؤكدين بأنهم يتذكرون وقفته المبكرة بكثير من الاعتزاز والشكر

من جانبه أكد السيد النجيفي بأنه لم يقم إلا بواجبه دون منة وكان حريصا على عدم اعلان اسمه في تلك الفترة ، ذلك أنهم أهله الذين يعتز بهم ، ودعاهم الى المشاركة في الانتخابات واختيار الشخص القوي الامين الذي يقف الى جانبهم ويدافع عن حقوق مواطنيه .

  1. بعدها استقبل السيد النجيفي جمعا كبيرا من شيوخ ووجهاء واعيان ومواطني حي الثورة في أيمن الموصل الذين قدموا لتحيته وإعلان ولاءهم ومساندتهم له في الانتخابات القادمة .

رحب بهم السيد النجيفي وعرض رؤيته والأهداف التي ينبغي اعتمادها وعلى رأسها العمل الوطني المثمر لإحداث التغيير والنهوض ، والرد على أسباب المعاناة والتردي عبر حلول تنطلق من الواقع وتستهدفه .

وأكد أن فرصتنا قائمة وهي فرصة شرعية قوامها المشاركة الواسعة في الانتخابات واختيار من يثقون بكفاءته وثباته وحرصه ونزاهته ، ذلك هو الطريق السليم لتحقيق النهوض المطلوب ، وأشار إلى أن حق مواطني نينوى أن يحددوا اختياراتهم وإدارتهم التي تحقق الأهداف مع احترام كامل للهوية والخصوصية دون تدخلات أو هيمنة أو محاولة فرض نماذج غير مقبولة .

وشدد ان التغييرات التي حصلت في قانون الانتخابات والبطاقات الذكية واعتماد آلية جديدة للتعامل مع البطاقات القديمة فضلا عن الرقابة الدولية من شأنها أن تقلل كثيرا من هامش التزوير الذي شاب الانتخابات السابقة .

  1. وفي مساء هذا اليوم قام السيد النجيفي بزيارة مجلس الفاتحة المقام على روح فقيدة السيد أحمد عبد الغفور المولى في حي السكر الواقع أيسر الموصل ، وقدم واجب العزاء وحيا المواطنين الذين احتشدوا في المكان .
  2. واختتم السيد النجيفي نشاطاته لهذا اليوم بزيارة الى دار السيد قاسم الكنبص حيث اجتمع هناك شيوخ ووجهاء وأعيان حي الشرطة ، واستقبل هناك بحرارة واعتزاز كبيرين ، بعدها ألقى السيد النجيفي كلمة عن الوضع السياسي العام وأهمية الانتخابات في احداث التغيير والفروق المتحققة بين هذه الانتخابات والانتخابات السابقة فيما يتعلق بالقانون والبطاقات المعتمدة والرقابة الدولية والتأكد من رصانة الأجهزة ، وشدد على المجتمعين أن يكونوا خير دعاة للمرشح الشيخ جلال الطائي فهو رجل يتمتع بالكفاءة والثبات والاخلاص وهو مرشح مهم على قائمة حزب للعراق متحدون ..

بعدها ساهم المجتمعون في حديث صريح عن الوضع العام معلنين تأييدهم للسيد النجيفي ومرشحه الشيخ جلال في الانتخابات .


شارك الموضوع ...

كلمات دلالية ...

أسامة عبد العزيز النجيفي  ,