السيد أسامة عبد العزيز النجيفي يستقبل سفير المملكة المتحدة في العراق

السيد أسامة عبد العزيز النجيفي يستقبل سفير المملكة المتحدة في العراق

أسامة عبد العزيز النجيفي

بيان رقم ( 21 ) صادر عن حزب للعراق متحدون  

بسم الله الرحمن الرحيم  

استقبل السيد أسامة عبد العزيز النجيفي الأمين العام لحزب للعراق متحدون يوم الثلاثاء 3 آب 2021 السيد مارك برايسون ريتشاردسون سفير المملكة المتحدة في العراق .  

وتم خلال الاجتماع مناقشة مجموعة ملفات منها :  

علاقات الصداقة والتعاون بين العراق وبريطانيا  

الوضع السياسي  

ملف الانتخابات  

الوضع في محافظة نينوى  

العلاقة مع اقليم كوردستان  

حيث أكد السيد النجيفي بأن الوضع العام ما زال يعاني من هشاشة ، بسبب التدخلات الخارجية التي لا تتفق مع إرادة الشعب العراقي .  

وأشار السيد النجيفي إلى ملف الانتخابات مؤكدا على أهميتها وضرورة استكمال بعض الحلقات للوصول إلى الهدف الذي من أجله تجرى الانتخابات ، فهي ليست غاية قدر كونها وسيلة للوصول إلى نتائج تتطابق مع مصلحة الشعب وارادته المستقلة .  

وأكد أن هناك تحديات جدية يمثلها السلاح المنفلت ، والفساد الذي يضرب مختلف المؤسسات ، والمال السياسي سواء من خارج العراق أو المسروق من مؤسسات الدولة ، وأضاف السيد النجيفي بأنه كان يأمل بدور أكثر فاعلية من قبل المجتمع الدولي فيما يتعلق بالرقابة والاشراف على عملية الانتخابات إلا أن النتائج لم تأت كما ينبغي .  

وتناول الاجتماع تقييما للوضع في محافظة نينوى بعد عمليات التحرير ، وانتشار عمليات الفساد وسيطرة الميليشيات ، فضلا عن الوضع غير السوي في قضاء سنجار وسيطرة حزب العمال الارهابي على مقدرات القضاء .  

وأشاد السيد النجيفي بالعلاقة المتوازنة والتفاهم مع اقليم كوردستان .  

وتمت الإشارة إلى تغيير كادر مفوضية الانتخابات في نينوى والتسويغات غير المقنعة لتبرير ما حصل ، لذلك كان الحرص على استقلالية المفوضية وأدائها المهني دافعا لرفض وإدانة أي عمل يمكن أن يثير الشكوك حول النزاهة والمهنية .  

من جانبه قدم السيد السفير شكره للسيد النجيفي على رؤيته ، وعرض مواقف حكومته الداعمة للعراق ، والمساندة لتحقيق عملية انتخابات نزيهة .