تقرير صادر عن المكتب الإعلامي للسيد أسامة النجيفي الأمين العام لحزب للعراق متحدون ليوم الأربعاء ٢٩ أيلول ٢٠٢١

تقرير صادر عن المكتب الإعلامي للسيد أسامة النجيفي الأمين العام لحزب للعراق متحدون ليوم الأربعاء ٢٩ أيلول ٢٠٢١

أسامة عبد العزيز النجيفي

بسم الله الرحمن الرحيم  

1 - استقبل السيد أسامة عبدالعزيز النجيفي الأمين العام لحزب للعراق متحدون في دار الضيافة وجهاء وعوائل منطقة رجم حديد  ،  وابدى الحاضرون حبهم وتأييدهم لسيادته مؤكدين دعمهم  واستعدادهم الكامل ليوم الإنتخابات بالمشاركة الواسعة من الجميع  ،  من جانبه أكد السيد النجيفي أن الحفاظ على هوية الموصل الوطنية يأتي من خلال مشاركتهم الجدية في الإنتخابات القادمة والتصويت لصالح ابن البلد الشجاع الأمين القادر على تحقيق التغيير المطلوب   .

2  - حضر السيد أسامة عبدالعزيز النجيفي مجلس العزاء المقام في مقر مكتب حزب للعراق متحدون في ايمن الموصل على روح  العقيد المتقاعد (عادل عبد الحديدي)   ..  الذي كان عضواً فاعلاً ومن عناصر الخبرة في المجال الحزبي منذ سنوات   ..  وتحدث السيد النجيفي بكلمة امام زملائه الحاضرين عن اهم مناقب الفقيد وتضحياته في سبيل تقديم الأفضل للحزب ، مستشهدا بمسيرته النضالية ، وأوعز سيادته على اهمية الإهتمام بتاريخ شهداء الحزب والمتوفين منهم ودعم عوائلهم وتقديمهم على الآخرين  .  

3  - زارالسيد أسامة عبدالعزيز النجيفي دار السيد فوزان السمان في منطقة موصل الجديدة   ،  وأوضح السيد النجيفي خلال كلمته ان الامة التي لا تمتلك حضارة وتاريخ عريق ستضيع حتماً فالعراق من اغنى البلدان  وتاريخه الثر والشواهد الحضارية الكبيرة في مختلف مدنه جعلته قبلة للجميع وما بعد 2003 تعاقبت الحكومات التي لم تستطع الحفاظ على مكانته الدولية ، ما جعله  هدفاً لأطماع  الآخرين بنهب خيراته وموارده بل وحتى طاقاته وامكانياته وطمس هويته الوطنية العربية الاصيلة  ، وقد رحب الحاضرون بمقدمه وعبروا عن عميق شكرهم وتقديرهم لزيارته  .  

4  - حضر السيد أسامة عبدالعزيز النجيفي الحفل الجماهيري المقام في منطقة وادي حجر  حيث اكد سيادته على أهمية المشاركة الفاعلة في الإنتخابات واختيار الرجل المناسب الذي يخدم المدينة ، ويكون أهلا لتبني أهدافهم في الحياة الكريمة ، وبدورهم عبر المشاركون عن مدى حبهم وتاييدهم لسيادته مؤكدين عزمهم على المضي قدماً في الإنتخابات القادمة من خلال مشاركتهم الفاعلة واختيارهم للشخصيات الوطنية المخلصة التي تحمل في اهدافها هم الوطن والمدينة وابنائها  ..  وقدموا القصائد والأهازيج العفوية التي تعبر عن إخلاصهم ودعمهم الكامل   .  

5  - زار السيد أسامة النجيفي مركز شيخ الخطاطين الدكتور يوسف ذنون وكان في استقباله نجل الدكتور يوسف ذنون ونخبة من مفكري وعلماء ورموز الموصل في شتى الاختصاصات الفنية والتاريخية والهندسية والحضارية الذين يشكلون بصمة الموصل ورموزها  الحقيقية ، وبعد أن اطلع سيادته على أقسام المركز ولوحات الراحل الكبير يوسف ذنون ومكتبته وآثاره وخرائطه ، عقد اجتماعا مهما في قاعة المركز مع نخب الموصل حيث ألقى كلمة عبرت عن هموم المدينة وأصالتها ودورها على مر التاريخ ، وأكد أن المحن والمصائب التي تعرضت لها الموصل وما زالت تعاني من وطأتها إلى اليوم لن تزيد مواطني المدينة إلا التصاقا بهويتهم ودورهم ورسالتهم الإنسانية المتفتحة ..

بعدها جرت مناقشة وحوار على مستوى رائع من الوطنية والرغبة المؤكدة في العمل لإعادة الوجه الحضاري للموصل من خلال الزحف الجماهيري لصناديق الاقتراع واختيار أهل الدار والقادرين على خدمة شعبها وأعادة الحقوق لها.

وعرض المجتمعون رؤاهم في،  إعادة الاعتبار للنخب الثقافية والفنية والإبداعية التي تمثل جوهر الموصل ..

وعقب السيد النجيفي على الأحاديث والمناقشات بتأكيده بأن هوية الموصل أعز ما نملك ، وأهم ما نحرص عليه .


شارك الموضوع ...

كلمات دلالية ...

أسامة عبد العزيز النجيفي  ,  
0