السيد أسامة النجيفي يرأس اجتماعا موسعا ضم بعض أعضاء المكتب السياسي والكادر المتقدم في الحزب

السيد أسامة النجيفي يرأس اجتماعا موسعا ضم بعض أعضاء المكتب السياسي والكادر المتقدم في الحزب

أسامة عبد العزيز النجيفي

بيان رقم ( 39 ) صادر عن حزب للعراق متحدون  

بسم الله الرحمن الرحيم  

ترأس السيد أسامة عبد العزيز النجيفي الأمين العام لحزب للعراق متحدون يوم السبت الرابع من كانون الأول 2021 اجتماعا موسعا ضم بعض أعضاء المكتب السياسي والكادر المتقدم في الحزب .  

وتم في الاجتماع مناقشة وبحث الأوضاع العامة ، وتقييم تجربة الانتخابات ، ومراجعة أداء الحزب على الصعيد التنظيمي ..  

إذ قدم السيد النجيفي تقييما عاما لتجربة الانتخابات بدءا بالقانون وطريقة توزيع الدوائر الانتخابية مشيرا إلى عمليات تخادم حدثت من أجل القفز على رسم حدود هذه الدوائر اجتماعيا وجغرافيا ، وأكد على الدور السلبي للمال السياسي الذي أدى إلى ضرب قيمة التنافس المتكافئ بين المرشحين ، فضلا عن عدم السيطرة على السلاح المنفلت ، والممارسات السلبية التي واجهها بعض المواطنين ، وانتهاء بعملية التزوير الممنهجة التي طالت أحزابا وشخصيات ، وغياب الثقافة الديمقراطية التي تجعل من الانتخابات فرصة للتصحيح والرجوع إلى رأي الشعب بدل خلق أسباب جديدة للخلاف .  

وشدد السيد النجيفي على أن المهم هو الاستفادة من دروس التجربة وإعادة بناء الحزب متمسكين بالنهج الديمقراطي عبر انتخابات نزيهة من القاعدة وصولا إلى المكتب السياسي وقيادة الحزب .  

وشارك المجتمعون جميعا في تقديم آرائهم ومقترحاتهم وتقييماتهم للمرحلة السابقة مشددين على تمسكهم بفكر الحزب وأدائه الوطني وقيادته النزيهة المتمسكة بالمصلحة العليا للمواطنين والقيم والمبادئ التي لا تنازل عنها .  

وتم الاتفاق على عقد اجتماع للمكتب السياسي لاتخاذ القرارات والاجراءات المناسبة لبدء تفعيل الحزب على أسس رصينة للاستفادة من التجارب التي خاضها .


شارك الموضوع ...

كلمات دلالية ...

لا يوجد وسوم لهذا الموضوع.

0