السيد أسامة النجيفي يستقبل السفير الكويتي في العراق

السيد أسامة النجيفي يستقبل السفير الكويتي في العراق

أسامة عبد العزيز النجيفي

بيان رقم (40) صادر عن حزب للعراق متحدون  

بسم الله الرحمن الرحيم  

استقبل السيد أسامة عبد العزيز النجيفي الأمين العام لحزب للعراق متحدون يوم الخميس التاسع من كانون الأول 2021 السيد سالم غصاب الزمانان سفير الكويت في العراق .  

وتم خلال الاجتماع مناقشة مجموعة من الملفات أبرزها الوضع السياسي في العراق في أعقاب الانتخابات ، والتطورات السياسية في منطقة الخليج العربي استعدادا للقمة المرتقبة ، فضلا عن العلاقات الثنائية .  

حيث عرض السيد النجيفي تقييمه العام للانتخابات مبديا ملاحظاته على القانون وطريقة توزيع الدوائر ، وما تلا ذلك من إجراءات وخروقات أضعفت ثقة المواطن بالنتائج المتحققة ، فضلا عن عزوف قطاعات كبيرة من المجتمع عن المشاركة في الانتخابات .  

وشدد السيد النجيفي على أن المهم ولتجاوز الانغلاق في العملية السياسية أن نعتمد التهدئة وتشكيل حكومة ائتلافية والاتفاق على إجراء انتخابات خلال سنتين بعد تعديل قانون الانتخابات استرشادا بالملاحظات التي أفرزتها عملية التطبيق ، ومن الأمور الأساسية العمل على كسب ثقة الشعب للإسهام في زيادة نسبة المشاركة كي تكون النتائج معبرة عن إرادة الشعب .  

من جانبه أكد السيد السفير ثقته بحكمة السيد النجيفي وآرائه السديدة ، وعرض جهود حكومته ودورها في تقريب وجهات النظر بين الأقطار الخليجية ودول المنطقة ، مع عرض مجمل التطورات التي تشير إلى فهم إيجابي لظروف هذه الدول والتحديات التي تواجهها .


شارك الموضوع ...

0