السيد أسامة النجيفي يستقبل السيد هوشيار زيباري والوفد المرافق

السيد أسامة النجيفي يستقبل السيد هوشيار زيباري والوفد المرافق

أسامة عبد العزيز النجيفي

بيان رقم (44) صادر عن حزب للعراق متحدون  

بسم الله الرحمن الرحيم  

استقبل السيد أسامة عبد العزيز النجيفي رئيس جبهة الإنقاذ والتنمية الأمين العام لحزب للعراق متحدون يوم الثلاثاء 8 كانون الثاني 2022 ، السيد هوشيار زيباري القيادي في الحزب الديمقراطي الكوردستاني والمرشح لرئاسة الجمهورية ، والوفد المرافق .  

في بداية الاجتماع نقل السيد زيباري تحيات فخامة الرئيس مسعود بارزاني للسيد للنجيفي ، وقدم عرضا تفصيليا للعملية السياسية وتطوراتها والحاجة إلى إعادة النظر بالأساليب التي ثبت فشلها ، وأشار إلى ورقة المبادئ التي عرضها الحزب الديمقراطي الكوردستاني مؤكدا أن جميع بنودها تتوافق مع الدستور ولا شيء خلاف ذلك ، وهي ذات الورقة التي عرضت على الاتحاد الوطني الكوردستاني أثناء المفاوضات معهم مع التأكيد على حقهم في الإضافة لما يجدونه مناسبا .  

كما أكد السيد زيباري على أنهم لن يكونوا أبدا مع أي خلاف أو نزاع شيعي شيعي .  

واستعرض تفاصيل الأمر الولائي المؤقت حول تجميد ترشيحه لرئاسة الجمهورية مؤكدا على سلامة موقفه مشيرا إلى أنه استهداف سياسي واضح الغرض .  

وشدد السيد زيباري على قناعته بأن السيد النجيفي رجل المواقف الذي يمتاز بالصلابة والمبدئية ، لذلك يرغب والوفد المرافق إلى الاطلاع على رؤيته ونصائحه .  

رحب السيد النجيفي بالوفد الزائر مؤكدا على العلاقة التاريخية والفهم المتبادل ، وأشار إلى قلقه من الانقسام والخلاف اللذين أعقبا الانتخابات  وتأثيراتهما السلبية ، ودعا إلى التواصل لتضييق شقة الخلاف تجاوبا مع مصلحة الشعب ، ومذكرا بتجارب تاريخية سابقة في هذا المجال .  

وعرض السيد النجيفي رؤيته للوضع العراقي بشكل عام مشيرا أن أية حسابات لن تكون صحيحة دون النظر إلى طبيعة المشاكل والأزمات التي يعانيها البلد ، ما يقتضي فهما يتجاوز المصالح المؤقتة ولا يغفل طبيعة القوى وحساسياتها وصولا إلى قناعة مشتركة .  

وشدد السيد النجيفي أن موقع رئاسة الجمهورية منصب مهم وهو من يحمي الدستور ويمنح القوة والثقة بسير العملية السياسية ، ما يستوجب حالة من التعاون والتنسيق بين الرئاسات قوامها العمل من أجل النهوض بالعراق .  

ودعا السيد النجيفي إلى تغليب منطق العقل والحكمة في العمل والعلاقات مع الكتل السياسية جميعها .  


شارك الموضوع ...

كلمات دلالية ...

أسامة عبد العزيز النجيفي  ,   هوشيار زيباري  ,