السيد أسامة النجيفي يستقبل سفير روسيا الاتحادية في العراق

السيد أسامة النجيفي يستقبل سفير روسيا الاتحادية في العراق

أسامة عبد العزيز النجيفي

بيان رقم (46) صادر عن حزب للعراق متحدون  

بسم الله الرحمن الرحيم  

استقبل السيد أسامة عبد العزيز النجيفي رئيس جبهة الإنقاذ والتنمية الأمين العام لحزب للعراق متحدون يوم الثلاثاء الأول من آذار 2022 السيد ايلبروس كوتراشيف سفير روسيا الاتحادية في العراق .. 

تم في الاجتماع مناقشة الملفات الآتية :  

تطورات الحرب بين روسيا وأوكرانيا  

الوضع السياسي في أعقاب الانتخابات العراقية  

الوضع الدولي  

حيث استمع السيد النجيفي إلى شرح قدمه السيد السفير عن تطورات الأزمة موضحا أن الشعب الاوكراني شعب شقيق ، ونحن نسمي التدخل العسكري بأنه عملية نوعية أضطررنا إليها دفاعا عن أمن روسيا ومصيرها ، ذلك أننا شهدنا استهداف القومية الروسية في شرق أوكرانيا فضلا عن محاولة الضم إلى حلف الناتو ما يعرض أمن روسيا إلى خطر مؤكد وبخاصة إذا ما تم نشر أسلحة نووية .  

وأشار السيد السفير أن المشكلة تكمن في الكتائب القومية المتطرفة وهي من تسيطر على الوضع في أوكرانيا وتسببت في هذا الصدع الخطير ، والمطلوب اقصاؤهم .  

بعدها عقب السيد النجيفي أن السلام هدف استراتيجي ، وللحرب تأثيراتها السلبية على مختلف مناحي الحياة ، وهو يأمل في رؤية نهاية للحرب ..  

وقدم رؤيته لتطورات الوضع السياسي العراقي موضحا أن الانتخابات الأخيرة أفرزت تصدعا وانقساما في الساحات السياسية ما يؤثر في الوصول إلى تحديد مبكر للكتلة الأكثر عددا ، وتبعات ذلك في تشكيل الحكومة العراقية .  

وأشار إلى وضع المعارضة موضحا أنها تخشى الاستهداف والتهميش ، فما زال الوقت مبكرا لتقوم المعارضة بدورها الفاعل في النظام الديمقراطي الذي يشكو من صعوبات في الفهم والمنهج .  

كما تناول الاجتماع بحث تطورات المفاوضات حول الملف النووي الإيراني ، والوضع في المنطقة العربية والتدخلات التي تعاني منها ، سواء من جانب القوى الكبرى أو الدول الاقليمية ..


شارك الموضوع ...

كلمات دلالية ...

أسامة عبد العزيز النجيفي  ,  
0