السيد أسامة النجيفي يرأس اجتماعا مهما للمكتب السياسي لحزب للعراق متحدون

السيد أسامة النجيفي يرأس اجتماعا مهما للمكتب السياسي لحزب للعراق متحدون

أسامة عبد العزيز النجيفي

بيان رقم (50) صادر عن حزب للعراق متحدون  

بسم الله الرحمن الرحيم  

ترأس السيد أسامة عبد العزيز النجيفي الأمين العام لحزب للعراق متحدون يوم الثلاثاء 10 أيار 2022 اجتماعا مهما للمكتب السياسي للحزب .  

تناول الاجتماع مجموعة محاور ، منها :  

الوضع السياسي العام في العراق  

الوضع التنظيمي للحزب  

مناقشة المؤتمر العام  

مواقف الحزب وتصوراته المستقبلية  

حيث أشار السيد الأمين العام للحزب إلى أن الفشل والإخفاق هو العنوان الأبرز للمرحلة ، بعد وصول القوى السياسية إلى نهايات شبه مسدودة بسبب التمترس الحزبي والمصالح وغياب الرؤية الوطنية الجامعة .  

كما أن الافتقار إلى الحلول البرلمانية والحكومية شكلت سمة مميزة للمرحلة ، فضلا عن تجاوز المدد الدستورية وخرقها .  

وأكد إن الأمر يحتاج إلى الرجوع إلى الشعب فهو مصدر السلطات وصاحب المصلحة الرئيسة .  

وعلى صعيد الحزب والوضع التنظيمي حدد السيد الأمين العام الظروف والأسباب التي أدت إلى تراجع لا ينسجم مع فكر الحزب ، مؤكدا على ضرورة مراجعة الأداء التنظيمي ، وقد تحقق ذلك بالفعل من قبل لجان حددت مواقع القصور ، ما يعني رسم نهج جديد للعمل في المستقبل بعد الاستفادة من دروس المرحلة السابقة ..  

بعدها ناقش المجتمعون جميعا الوضع السياسي وقدموا ملاحظاتهم وتصوراتهم واقتراحاتهم بشأنه ، وركزوا على الأداء التنظيمي للحزب وما تتطلبه المرحلة المقبلة من آليات عمل وانفتاح كامل بما يضمن أداءً متطورا قابلا للقياس .  

واتخذ أعضاء المكتب السياسي لحزب للعراق متحدون سلسلة قرارات وتوصيات تتعلق بالجانب التنظيمي للحزب ، مؤكدين على رمزية السيد النجيفي وما يحمله من قيم ومبادئ عالية تشكل نبراسا يهتدى به ، كما أعلنوا ثقتهم وولاءهم المطلق لقيادته ، وايمانهم الراسخ بالمبادئ والقيم التي يضحون من أجلها . 


شارك الموضوع ...

كلمات دلالية ...

أسامة عبد العزيز النجيفي  ,  
0