السيد أسامة النجيفي يستقبل سفيرة استراليا في العراق

السيد أسامة النجيفي يستقبل سفيرة استراليا في العراق

أسامة عبد العزيز النجيفي

بيان رقم (51 ) صادر عن حزب للعراق متحدون  

بسم الله الرحمن الرحيم  

استقبل السيد أسامة عبد العزيز النجيفي رئيس جبهة الإنقاذ والتنمية الأمين العام لحزب للعراق متحدون يوم الأحد الثالث من تموز 2022 السيدة بولا غانلي سفيرة استراليا في العراق .  

تم في الاجتماع بحث مجموعة من الملفات ذات الاهتمام المشترك ، منها : العلاقات الثنائية ، والوضع السياسي العراقي والاقليمي والدولي .  

وفي مناقشة تطورات العملية السياسية في أعقاب انسحاب السيد الصدر واستقالة النواب من البرلمان ، أكد السيد النجيفي على ثوابت رؤيته للوضع العراقي التي تقوم على مصلحة الشعب وتلبية احتياجاته الرئيسة والنأي بالبلد عن التدخلات الأجنبية .  

وأشار إلى الأزمات والصعوبات التي تكتنف تشكيل الحكومة الجديدة ، وكذلك انتخاب رئيس الجمهورية ، مؤكدا أن التدخلات الأجنبية ضارة ولن تقود إلى حلول شاملة ترضي الشعب وتحقق الاستقرار والثقة بالمستقبل .  

ودعا السيد النجيفي إلى التعاون والوحدة بين المكونات ، مشددا على أن المكون السني بحاجة إلى توحيد موقفه ورؤيته ، وبغير ذلك فإن تنازلات كثيرة ستقدم من شأنها التأثير على المصالح والحقوق المشروعة .  

وفي اشارته لموضوع العمل في المعارضة أكد السيد النجيفي أن المعارضة غير محمية وهي تتخوف من الاستهداف ، بسبب عدم وجود ضمانات حقيقية ,  

وكتصور عام أكد السيد النجيفي أن ما يحدث في العراق هو خلاصة معركة اقليمية ودولية ومصالح متعارضة ، ما يستوجب أن يكون للشعب قراره المستقل ، وما يستوجب انجاز التحضيرات الأساسية لانتخابات مبكرة حرصا على أوسع مشاركة ، وتفاديا لصراعات لا تخدم الشعب ومصالحه .  


شارك الموضوع ...

كلمات دلالية ...

أسامة عبد العزيز النجيفي  ,