السيد أسامة النجيفي يرأس اجتماعا مهما لقيادة الجبهة والملاك المتقدم فيها

السيد أسامة النجيفي يرأس اجتماعا مهما لقيادة الجبهة والملاك المتقدم فيها

أسامة عبد العزيز النجيفي

بيان رقم ( 191 ) صادر عن جبهة الإنقاذ والتنمية  

بسم الله الرحمن الرحيم  

ترأس السيد أسامة عبد العزيز النجيفي رئيس جبهة الإنقاذ والتنمية مساء يوم الأحد الثالث من تموز 2022 اجتماعا مهما لقيادة الجبهة والملاك المتقدم فيها .  

تناول الاجتماع رؤى تحليلية لواقع العراق بعد الانتخابات وما أفرزته من نتائج تحولت إلى أزمات بدلا من كونها حلولا .  

كما تناول الاجتماع طبيعة الأزمات التي يعانيها الشعب ، في ظل فشل القوى السياسية في تشكيل الحكومة ، وضياع فرص كبيرة للنهوض بسبب غياب الموازنة ، ما أدى إلى استفحال خط الفقر .  

كما ناقش المجتمعون طبيعة الاستقطاب الطائفي وتأثيراته الآنية والمستقبلية .  

وتوقف المجتمعون أمام دور جبهة الإنقاذ والتنمية وما هو مطلوب منها ..  

قدم السيد النجيفي رئيس الجبهة رؤيته الشاملة للأوضاع السياسية وما يكتنفها من مخاطر بسبب الانسداد السياسي ، وتغليب المصالح الفئوية على المصلحة الوطنية العليا ، وأعاد إلى الأذهان المنطلقات الأساسية للجبهة وولاءها للشعب .  

وأكد السيد النجيفي أن نتائج الانتخابات التي تحولت من كونها حلولا إلى أزمات بسبب التدخلات وغياب المشاركة الفعالة للشعب ، تستوجب التفكير العاجل بقانون الانتخابات ومفوضيته ، وتوقيتاته ، والظروف المناسبة له ، فلا بد من العودة للشعب ، بدل انتظار مواقف لا أحد يقدر نتائجها .  

وشدد السيد النجيفي إلى أن جبهة الإنقاذ والتنمية متمسكة بالمواقف الايجابية ، فهي ذات دور ناصح يستمد قوته من تبني الإرادة الشعبية بمفهومها العام . والجبهة لا يمكن أن تصطف مع جهة أو قوة معينة ضد طرف آخر ..  

وقدر تعلق الأمر بالوضع السياسي لقوى المكون السني ، أشار السيد النجيفي إلى أهمية دور الجبهة في تقديم النصح للمحافظة على وحدة الهدف والعمل من أجل إنهاء معاناة هذا المكون الأصيل . وعندما تصر الجبهة على ذلك فإنها تعمل تفاديا لتصدعات تقود إلى تقديم تنازلات لقاء الفتات من المصالح الشخصية ذات التأثير المدمر على مصالح الناس وحقوقهم .  

وفي ظل مناقشة تفصيلية أتفق المجتمعون على رؤية السيد النجيفي ، مؤكدين على ضرورة التواصل المستمر مع نبض المواطنين وتحسس مشاكلهم والانتصار لآمالهم وطموحاتهم التي قامت الجبهة استنادا لعدالتها . 


شارك الموضوع ...

كلمات دلالية ...

أسامة عبد العزيز النجيفي  ,