السيد أسامة النجيفي يستقبل سفيرة استراليا في العراق

السيد أسامة النجيفي يستقبل سفيرة استراليا في العراق

أسامة عبد العزيز النجيفي

بيان صادر عن تحالف الحسم الوطني
بسم الله الرحمن الرحيم
استقبل السيد أسامة عبد العزيز النجيفي الأمين العام لتحالف الحسم الوطني يوم الثلاثاء ٢٥ تموز ٢٠٢٣ السيدة باولا غانلي سفيرة استراليا في العراق ..
وتم في الاجتماع بحث العلاقات بين البلدين الصديقين ، وقدم السيد النجيفي رؤية تحليلية عن للأوضاع السياسية في العراق ، والأزمات التي مرت ، مؤكدا بأن السيد محمد شياع السوداني رئيس مجلس الوزراء قام بخطوات مهمة في مجال مكافحة الفساد والسير في طريق الإصلاح ، وتحالف الحسم الوطني يدعم هذا المنهج ..
وردا عن سؤال عن التحالف الجديد ، أكد السيد النجيفي بأن تحالف الحسم الوطني تشكل من ثمانية أحزاب والعدد مرشح للارتفاع فضلا عن شخصيات سياسية ذات تجربة في بناء الدولة ، بهدف المشاركة في انتخابات مجالس المحافظات القادمة ، وكسب الأغلبية الصامتة التي لم تشارك في الانتخابات السابقة ، وذلك من أجل تحقيق التغيير والإصلاح المنشود في المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية وكل ما يخص حياة المواطن العراقي ..
وشدد السيد النجيفي بأن الطريق ليس سهلا ، فما زال الفساد والمال السياسي والسلاح المنفلت ومحاولات التلاعب بأصوات المواطنين يقتضي وجود معالجات تسبق عملية انتخابات مجالس المحافظات القادمة ..
من جانبها قدمت السيدة السفيرة الشكر للسيد النجيفي على آرائه وتحليله العميق الذي اتسم برؤية شاملة وحرص شديد ..
وحضر الاجتماع الشيخ إياد الجبوري والأستاذ نصير العاني ..


شارك الموضوع ...

كلمات دلالية ...

أسامة عبد العزيز النجيفي  ,