السيد أسامة النجيفي يرأس اجتماعا مهما للمكتب السياسي للحزب

السيد أسامة النجيفي يرأس اجتماعا مهما للمكتب السياسي للحزب

أسامة عبد العزيز النجيفي

بيان رقم (67) صادر عن حزب متحدون
بسم الله الرحمن الرحيم 
ترأس السيد أسامة عبد العزيز النجيفي الأمين العام لحزب متحدون يوم الخميس ٢٩ شباط ٢٠٢٤ اجتماعا مهما للمكتب السياسي للحزب ..
حيث تم عرض جدول الاعمال الذي تضمن مناقشة الوضع السياسي وتأثيرات انتخابات مجالس المحافظات على الأمن واستقرار العملية السياسية ، كما تناول جدول الاعمال الانتخابات النيابية المقبلة فضلا عن الوضع التنظيمي للحزب .
الى ذلك أكد السيد النجيفي في كلمة افتتاحية على تناقضات المناهج المطروحة ، وخريطة توزيع مراكز القوى ، وتفشي الفساد بشكل واسع ما ادى الى اخفاق واضح .
وشدد ان العراق يحتاج الى نماذج مؤهلة ، ورجال دولة قادرين على الالتزام ببرامج تخدم عملية نهوض شاملة في البلد ، الأمر الذي يقتضي البعد عن التأثيرات الأجنبية ، والايمان بالشراكة الوطنية ، والايمان بالدستور برغم كل ملاحظاتنا عنه ..
وللأسف فإن المشهد ما زال بعيدا عن تحقيق ذلك  فالصراع على السلطة والمال ، والاستقواء بالأجنبي . وارهاب الخصوم ، واستخدام امكانات الدولة ووسائلها في استهدافهم ..
كل ذلك يدعونا للتأكيد على أن القرار السليم ينبغي أن ينبع من الداخل ، من مصلحة الشعب العراقي ، وأن يكون التغيير وعمقه نابعا من وعي شعبي فاعل ..
بعدها جرت مناقشة معمقة للوضع  السياسي من قبل أعضاء المكتب مؤشرين نقاط الخلل والرؤية المطلوبة للمرحلة القادمة بكل ما تتضمنه من ملابسات ..
مؤكدين أن قضية الديمقراطية وبناء الدولة على وفق مقومات وطنية تبقى من الاهداف التي يعمل عليها الحزب ، وتطوير آليات تمييز مواقف الحزب ومبادئه ..
وفي تعقيب له على المناقشات أكد السيد النجيفي إن للحزب دورا مشهودا خلال عمله في أكثر من محافظة ، وعلى صعيد تمثيله في البرلمان أو مجالس المحافظات ، لكن التقاطعات التي حدثت بعد ٢٠١٤ أحدثت شرخا قوامه البعد عن هوية موحدة للدولة ، ومحاولات لاستغلال والتهميش والاستهدافات غير المشروعة ..
واشار السيد الأمين العام الى أن الحزب في ظرف جديد نستغل فيه طاقاتنا من أجل التقارب والتعاون مع اطراف سياسية نتفق معها على بناء حكم رشيد ، ومكافحة كل أشكال الفساد ..
وتم في الاجتماع اتخاذ سلسلة من القرارات والتوصيات تتعلق بتطوير العمل التنظيمي للحزب ..


شارك الموضوع ...

كلمات دلالية ...

لا يوجد وسوم لهذا الموضوع.