أسامة النجيفي: الوضع السياسي في العراق المعقد نابع من هيمنة القوى الخارجية

أسامة النجيفي: الوضع السياسي في العراق المعقد نابع من هيمنة القوى الخارجية

أسامة عبد العزيز النجيفي

أسامة النجيفي: الوضع السياسي في العراق المعقد نابع من هيمنة القوى الخارجية

السيد أسامة عبد العزيز النجيفي الأمين العام لحزب متحدون يؤكد ان الوضع السياسي والعملية السياسية الآن لا ترتكز على ضوابط وثوابت بسبب وجود فوضى سياسية مبيناً ان جميع الأحزاب السياسية فشلت في إقناع الجمهور..

وقال السيد النجيفي في لقاء خاص مع قناة ANB ( بكل جرأة ) مع الإعلامي مهدي جاسم مساء يوم الأحد 2024/4/7 ، "الوضع السياسي والعملية السياسية في العراق لا ترتكز على ضوابط وثوابت ونتائجها مشوهة بسبب وجود الفوضى السياسية واستخدام السلطة والمال السياسي ومقاطعة الجمهور للانتخابات" ..

وبين النجيفي، ان "العملية السياسية وصلت الى مفترق طرق فأما العودة الى أسس الدولة الحديثة والطبيعية  ، أو المضي الى المجهول لأن الوضع غير قادر على الاستمرار، مضيفاً ان الطائفية  في البلاد تهدد وحدة العراق بشكل كبير وانها لن تبني بلد موحداً" .

وكشف النجيفي عن ضعف القوى السنية وعدم قدرتها على اتخاذ قرارات مستقلة بسبب لجوئها الى القيادات الشيعية للدعم والمشورة وهذا أضعف صحة وتوقيت إختيار رئيس البرلمان ، مؤكدا أن هناك أطراف شيعية تحاول بشكل مباشر فرض شخصيات محددة لمنصب رئيس البرلمان والرئاسات الثلاثة عامة  .

وأشاد النجيفي بدور رئيس الوزراء قائلا : " النقطة المضيئة في الإطار التنسيقي هو رئيس الوزراء محمد شياع السوداني لأنه يحاول أن يتصرف كـرجل دولة ويحاول تقديم نموذج مختلف  ، إضافة إلى انه لن يمضي بالشوط  بعيدا بأعتبار القوة الداعمة له لا ترغب بنجاحه " .  
وفي حديثه عن القوة السياسية في محافظة نينوى قال : " القوى السياسية الموجودة في نينوى لا تمثل واقع المحافظة بسبب حصول مقاطعة هائلة للانتخابات والتي كانت بحدود الـ90 ٪ وخلفت نتائج غير متوازنة  ، فالنتائج كانت غير متوازنة لأن مدينة الموصل مركز المحافظة تشكل 65% من سكان نينوى يمثلها شخصان فقط في المجلس المحافظة " .

وأختتم النجيفي حديثه قائلاً ، " الوضع في البلد المعقد نابع من هيمنة القوى الخارجية في داخل العراق ومصالح الآخرين لا تسمح بتغييرات عميقة ولا تسمح بنهوض العراق لأنه يعطل مصالحها، وأشار الى أهمية المشاركة الواسعة والفاعلة في الانتخابات وانتخاب الكفاءات وعدم إعطاء فرصة للذين ينتظرون المقاطعة لتزويرها والتلاعب بمقدرات وحياة الناس"  .  

 

   اللقاء موجود على صفحة فيس بوك حزب متحدون https://www.facebook.com/mutahidon 


شارك الموضوع ...