حزب متحدون: الدولة يجب أن تكون بعيدة عن أي توجه يضرب مبادئ الدستور (بيان)

حزب متحدون: الدولة يجب أن تكون بعيدة عن أي توجه يضرب مبادئ الدستور (بيان)

حزب متحدون

بسم الله الرحمن الرحيم

مرة أخرى يؤكد حزب متحدون إنه كان وما زال مع عراق موحد قوي ، وحكومة رشيدة ، ومجلس نواب يعبر حقيقة عن آمال وطموحات الشعب العراقي بغض النظر عن العرق أو الدين أو الطائفة ..
وفي هذه المرحلة المفصلية الهامة التي يعيشها وطننا ، ما اجدرنا جميعا أن نبحث عن نقاط اتفاق جديدة بدلا عن البحث في السرديات الطائفية عما يفرق أبناء الشعب الواحد ، بل الأمر لا يقف عند هذا الحد بل يتجاوزه إذا ما شرع قانون عيد الغدير عبر الآتي :
١- لا أحد من العراقيين لا يعد الإمام علي بن أبي طالب كرم الله وجهه ، رمزا كبيرا ، وقدوة في الحق والعدل والحكمة ..
٢- إن عيد الغدير أو عيد الولاية وحسب السردية التي يعتنقها الفقه الشيعي ، تكفر من لا يعتقد بذلك ، وهذا يعني أن اعتماد سردية طائفية تكفر نصف الشعب العراقي أمر في غاية الخطورة ، بل إنه ينسف الهوية الوطنية التي تجمعنا جميعا .
٣- ليس من حق أحد أن يفرض قناعات طائفية على الآخرين ، وينبغي أن تكون الدولة بعيدة كل البعد عن أي ميل طائفي يقوض الهوية الوطنية للعراقيين ، ويضرب مبادئ الدستور باعتباره القانون الأعلى للبلد ..
٤- يرى حزب متحدون أن للإخوة من المكون الشيعي كامل الحق في الاحتفال بعيد الغدير وفق ما يتبناه المذهب من سردية ، ويمكنهم عبر مجالس المحافظات في المحافظات ذات الأغلبية الشيعية أن يجعلوا من هذا اليوم يوم عطلة يحتفلون فيها ..
٥- يدعو حزب متحدون الأخوات والأخوة في مجلس النواب إلى التمسك بوحدة العراقيين ونبذ أية وسيلة لتفرقتهم عبر مقاطعة أية جلسة تعقد لمناقشة أو اقرار هذا القانون ..
٦- ويؤكد حزب متحدون بأن أمام الدولة مهمات وتحديات ليست سهلة ما يدعو كل وطني إلى التعاون والتآزر بدل البحث عن سرديات تاريخية غير متفق عليها ..
٧- إن الحزب ما زال ينظر بأمل إلى جهد الحكماء والعقلاء المؤمنين بوحدة الوطن ، لمنع الطائفيين من فرض رؤيتهم على الدولة ، فالعراق بتاريخه وحاضره ومستقبله ملك للعراقيين جميعا ..

 


شارك الموضوع ...

كلمات دلالية ...

لا يوجد وسوم لهذا الموضوع.