السيد اسامة النجيفي نائب رئيس الجمهورية رئيس تحالف القرار العراقي يستقبل السيد مضر شوكت

السيد اسامة النجيفي نائب رئيس الجمهورية رئيس تحالف القرار العراقي يستقبل السيد مضر شوكت

أسامة عبد العزيز النجيفي رئيس تحالف القرار العراقي

بيان صادر عن المكتب الإعلامي للسيد أسامة النجيفي نائب رئيس الجمهورية

بسم الله الرحمن الرحيم

استقبل السيد اسامة عبد العزيز النجيفي نائب رئيس الجمهورية رئيس تحالف القرار العراقي يوم الأحد 6 أيار 2018 السيد مضر شوكت الأمين العام لحزب الترقي والاصلاح / عضو تحالف سائرون ..

تناول الاجتماع بحث الوضع السياسي وملف الانتخابات والتحالفات المشتركة والصورة المتوقعة للحكومة ومهامها في الفترة اللاحقة . كما تم تحديد وتشخيص الأزمات وأسبابها والحلول القادرة على معالجة الاخفاق والنهوض بالبلد عبر اعادة هيكلية الدولة واعتماد ستراتيجية واضحة للبناء وخلق فرص عمل ، واعتماد الطرق والأساليب المضمونة والخبرة العالمية والهندسة المالية التي تقود للاسراع في البناء ..

وأكد السيد النجيفي أن النجاح في الجانب الاقتصادي والاجتماعي وحل الأزمات يعتمد أولا على نظام سياسي مستقر وحكومة مخولة وقيادات مؤهلة ، وهذا أمر لم يتحقق لحد الآن ، فالبلد يمر بمخاض وهناك صراعات قائمة ، ونأمل أن ينتهي كل ذلك إلى نجاح سياسي ومنهج مدعوم داخليا وخارجيا .

ودعا السيد السيد النجيفي إلى الانسجام بين المكونات واعتماد هوية المواطنة التي ما زالت غير متحققة بسبب الانقسام ، وأشار إلى أن مرحلة ما بعد الانتخابات ينبغي أن تقود إلى تشكيل شراكة أقوياء يمثلون الشعب العراقي ، إلى جانب معارضة فعالة تمارس دورها بحرية ومسؤولية .

كما استعرض السيد مضر شوكت طبيعة تحالف سائرون والأهداف التي يرجو تحقيقها .

وفي ختام الاجتماع اتفقا على اجتماع يعقب الانتخابات لمواصلة بحث الملفات المطروحة .


شارك الموضوع ...

كلمات دلالية ...

لا يوجد وسوم لهذا الموضوع.

0