​(التعاون الاسلامي) تستنكر تصريحات نائب الرئيس العراقي ضد السعودية

​(التعاون الاسلامي) تستنكر تصريحات نائب الرئيس العراقي ضد السعودية

منظمة التعاون الإسلامي

جدة - (كونا) -- استنكرت منظمة التعاون الإسلامي تصريحات نائب الرئيس العراقي نوري المالكي ضد السعودية والتي اتهم فيها المملكة برعاية ودعم الارهاب واصفة اياها بأنها " غير مسؤولة خاصة أنها تصدر عن مسؤول يتولى منصبا رفيعا في الحكومة العراقية".

واكدت المنظمة في بيان اليوم أن هذه التصريحات تتعارض مع ميثاق المنظمة الذي يدعو الى تعزيز العلاقات بين الدول الأعضاء على أساس العدل والاحترام المتبادل وحسن الجوار وعدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول الأعضاء. وقالت ان هذه الادعاءات تنافي الواقع بالنظر الى ما تضطلع به المملكة من دور فاعل ومقدر في مكافحة الإرهاب والتطرف على الأصعدة الوطنية والإقليمية والدولية وكذلك في سياق ما تقوم به المنظمة من جهود في هذا الصدد.

كما أكدت المنظمة أن "إطلاق مثل هذه التصريحات أمر غير مبرر ولا يسهم في دعم علاقات التعاون والتضامن والاخوة بين الدول الأعضاء في المنظمة وشعوبها ويغذى الاجندة الطائفية والمذهبية".

وقالت ان هذه التصريحات تأتي في الوقت الذي يجب أن تتضافر فيه جهود الجميع لمواجهة التحديات المشتركة ومحاربة الإرهاب والفكر المتطرف وخطر الانقسام الطائفي والعمل سوية من أجل توحيد الصف وجمع الكلمة وتقريب وجهات النظر وتأكيد ما هو مشترك وجامع وموحد.


شارك الموضوع ...

كلمات دلالية ...

منظمة التعاون الإسلامي  ,   نوري المالكي  ,   السعودية  ,  
0